السياحة العلاجية تعد واحدة من أكثر الأنشطة التي يقوم بها الكثير من السياح في كل دول العالم، وتقدم شركة السُلمي كير للخدمات الطبية دليل السياحة العلاجية في التشيك، نظرًا لخدماتها الطبية المتميزة ومواردها الطبيعية الغنية وزيادة نسب الشفاء من عدة أمراض مستعصية.

يبحث راغبي السياحة العلاجية عن أفضل الوجهات التي يمكن تلقي فيها العلاج في العاصمة التشيكية براغ، بالإضافة إلى المصحات والمستشفيات الطبية التي يمكن الذهاب إليها للاستشفاء وقضاء فترة النقاهة فيها، بجانب الإجراءات المطلوبة للسفر، كل هذا وأكثر سيتم عرضه بالتفصيل في المقال التالي.

تعريف السياحة العلاجية

تعتبر السياحة العلاجية إحدى أنواع السياحة المتعددة والتي تشير إلى مفهوم السفر خارج حدود البلاد للعلاج من مختلف الأمراض سواء كانت أمراض سطحية أو عضوية بالغة الخطورة، بالاعتماد على الرعاية الصحية المتميزة في المستشفيات والمصحات المتخصصة، أو على الموارد الطبيعية للدول المختلفة.

والسياحة العلاجية تعد من أكثر أنواع السياحة جذبا للسياح، فمعظم الزائرين يكونون في حاجة إلى تلقي العلاج بوسائل لا توجد في بلادهم وتضمن لهم نسبة شفاء كاملة من المرض، لذلك فهي مصدر كبير للدخل القومي بجانب السياحة الترفيهية.

أنواع السياحة العلاجية

1- السياحة العلاجية الطبية: يقوم هذا النوع من أنواع السياحة العلاجية على الاعتماد على الرعاية الطبية والعلاج الكامل من مختلف الأمراض والحصول على خدمة متميزة في المستشفيات والمصحات المتخصصة ولكن خارج حدود البلاد، وينتشر هذا النوع في بلاد مثل الأردن وتونس وألمانيا.

2- السياحة العلاجية الإستشفائية: يعتمد هذا الشق من السياحة العلاجية على استخدام كل المصادر والموارد المعدنية والطبيعية للتخلص من الأمراض والآلام التي يعاني منها المرضى، كالمياه المعدنية والرمال الحارة في الصحاري والكبريت والطين، وتساعد تلك المواد على الشفاء من عدة أمراض أشهرها مرض الإكزيما.

السياحة العلاجية في التشيك

السياحة العلاجية في التشيك ليست وليدة العصر الحديث، أنما تمتد لسنوات طويلة مضت نظرا لإمتلاكها كل المقومات الأساسيات التي تسمح بانتشار هذا النوع من السياحة في أراضيها، فينتشر بالتشيك المناظر الطبيعية الخلابة والينابيع المائية المعدنية الصحية للشفاء من الكثير من الأمراض وغيرها من المقومات.

ونظرا لأهمية السياحة العلاجية للكثير من المرضى نستعرض في السطور التالية الأماكن والوجهات العلاجية بالإضافة إلى بعض المستشفيات والمصحات التي يستطيع المريض من خلالها استعادة نشاطه وحيويته من جديد.

1- تبليتسه

تعد إحدى مدن التشيك التي تحتوي على الكثير من الينابيع المائية المفيدة لأمراض التهابات المخ ونخاع العظام وأمراض الدورة الدموية وعلاج أمراض الجهاز الحركي والأمراض العصبية، لما فيها من مواد إشعاعية ومركبات الهيدروجين والكربون والصوديوم وأملاح الفلوريد التي لها تأثير فعال في علاج تلك الأمراض.

2- كلمكوفيتسه

تعتبر من أحدث المصحات العلاجية في أوروبا والمجهزة بأفضل الأجهزة والمعدات التي تعالج مشاكل العجز الحركي كالشلل النصفي أو الرباعي، بالإضافة إلى وجود أحواض للسباحة تحتوي على مياه معدنية ومواد الكربون والأعشاب الطبيعية والطين الساخن والذي يعالج الأمراض الجلدية ويعمل على تقوية العضلات والأعصاب.

3- دراكوف

تشتهر مدينة داركوف الواقعة في شمال شرق العاصمة التشيكية بينابيع اليود والبروم والمياه المعدنية التي تساعد في علاج الأمراض العصبية والجلطات وإعادة تأهيل المرضى بعد الحوداث الخطيرة، إضافة إلى أمراض النساء وعيوب الدورة الدموية والشرايين.

4- كارلوفي فاري

تبعد عن المدينة العاصمة براغ بحوالي 110 كيلومتر، وتعد من أجمل المدن التشيكية والتي لها تاريخ كبير ومعروف عنها بأنها مقصد السياح الراغبين بتجربة السياحة العلاجية في التشيك، نظرا لطبيعتها الساحرة ومواردها الغنية والمنتجعات العلاجية التي تقدم أفضل الخدمات الطبية.

ينتشر بالمدينة ما يقرب من 12 نبعا من المياه المعدنية والمصحات العلاجية لأمراض الجهاز الهضمي والسمنة المفرطة وشلل الأطفال والسكري وغيرها، بالإضافة إلى أمراض الجهاز الحركي والروماتيزم والبارنكسون، لذلك فهي تعد من أفضل الأماكن لـ السياحة العلاجية في التشيك.

5- ماريانسكي لازني

تشتهر بمياهها الجوفية التي يختلط بها الحديد بجانب طبيعتها الحمضية والتي لها أثر فعال في علاج أمراض المسالك البولية والكليتين، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية وحالات الإصابة البدنية، كما يمكن قضاء فترة نقاهة من الأمراض العصبية في تلك المدينة.

6- بوديبراي

تبعد عن عاصمة التشيك براغ بحوالي 50 كيلومتر وتتمتع بمياه جوفيه صالحة للشرب تساعد على التخلص من أمراض الجهاز الهضمي ومرض السكري والسمنة المفرطة، بجانب علاج الجهاز الهضمي والتنفسي ومشاكل القصبات الهوائية.

7- ترشيبون

توجد مدينة ترشيبون في جنوب المدينة التي ينتشر بها الغابات والأشجار والمستنقعات الطبيعية المناسبة للسياحة العلاجية في التشيك، حيث تتميز مياه المستنقعات بقدرتها على التخلص من أمراض الجهاز الحركي وعلاج الأطراف بعد الحدواث الخطيرة والحصول على فترة نقاهة أيضا.

8- ياخيموف

تحولت مدينة ياخيموف من مدينة عادية إلى مدينة يقصدها السياح والمرضى من مختلف جهات العالم للسياحة العلاجية بعد تدفق ينابيع المياه على المناجم في عام 1864 والتي كونت أحواض وحمامات مائية شافية للكثير من الأمراض.

مياه ياخيموف المعدنية تتميز بجودتها العالية وقدرتها على شفاء إلتهاب الأعصاب وشد العضلات، ويجد بها مصحات يتم علاج فيها إصابات الأطراف والشلل والروماتيزم وأمراض العمود الفقري وآلام المفاصل والجلطات الدماغية بالعنصرين المشعين الراديوم والبولونيوم اللذان تم اكتشافهم على يد العالمة ماري كوري. بالإضافة إلى وجود مصحات استشفائية وتأهيلة بعد العمليات الجراحية والكسور المختلفة، وتتميز المدينة بجمالها مما يجعلها مكانا للإقامة وقضاء بعض الوقت للنقاهة.

ومع ذكر الأماكن السياحة التي يقصدها السياح للحصول على خدمات السياحة العلاجية في التشيك وجب ذكر البرامج والطرق المختلفة في أساليب العلاج وكيفية الاستفادة من موارد التشيك الطبيعية في الشفاء من مختلف الأمراض. فالسياحة العلاجية في التشيك تقوم على شرب المياه المعدنية الممزوجة بالعناصر المشعة الأخرى كما في مدينة ياخيموف، أو السباحة وعمل تمرينات خاصة والتدليك تحت الماء للاستفادة منها كما في مدينة تبليتسه ودراكوف وكارلوفي فاري.

بالإضافة إلى إتباع أسلوب التدليك الجسدي بالنباتات الطبيعية والعلاج بما يعرف بالعلاج التطبيقي أو العلاج الفيزيائي، ويتم فيهما استخدام الطين والأوكسجين والحرارة المرتفعة والمغناطيس والليزر وغيرها من الأدوات الأخرى في العلاج.

ولا تخلو التشيك من المصحات المستشفيات العلاجية التي يتوافر فيها أفضل الخدمات الطبية حيث توجد مراكز الـ ” سبا ” التي تشتهر بمواردها الطبيعية والمياه المعدنية والمواد الحمضية والتي تساعد على الاستشفاء من الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى الطاقم الطبي الذي يوفره المركز مما يجعله مقصدا للكثير من الزوار.

وينقسم الـ ” السبا ” إلى أربعة مراكز أساسية وهم:

1- ماندرين أورينتال سبا: يقع المركز في إحدى الفنادق العاصمة التشيكية براغ والذي يتميز بروعة تصميمه وجمال المناظر الطبيعية التي يطل عليها، ويقرب من جسر تشارلز الأثري الذي يقع في وسط المدينة ببضع خطوات فقط.

يقوم هذا المركز باتباع أساليب العلاج الطبيعي من خلال الأطباء والمعالجين المتخصصين الذين يقودون الزوار والمرضى إلى إحدى الأجنحة التي تقدم أصناف مختلفة من العلاج، وذلك بعدما يحظى الزائر بواجب الضيافة الخاصة به من شرب الشاي والاستمتاع إلى الموسيقى بعد خلع الحذاء وارتداء الملابس المناسبة لجلسة العلاج.

2- تري أوف لايف: هو منتجع صحي يقع في مدينة بيلوهراد والذي يقدم كافة خدمات السياحة العلاجية في التشيك، ويتمتع بالأجواء والتقاليد الشرقية التي يتم  فيها احترام الخصوصية والحرية والتي تناسب العرب والمسلمين بالأخص، بالإضافة إلى وجود مترجمين باللغة العربية. يحتوي المركز على مجموعة كبيرة من الينابيع المائية الطبيعية المركزة بالطين المثقل بالعناصر الطبية الفعالة والنقية والتي تساعد على التخلص من الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى حمامات البخار التي تعمل على طرد السموم من الجسم وتساعد على تعافي الجسم من الآلام والشد وتعمل على إعادة تشكيله.

3- فندق “بب” في كارلوفي فاري: سبق وتم ذكر تلك المدينة التي تشتهر بالينابيع المائية المعدنية الطبيعية التي تتدفق بمعدل لتر في الدقيقة بحرارة تتراوح بين 43 و 72 درجة مئوية تساعد على التخلص من عدة أمراض. أما المركز فيقع في واد عميق يتم فيه العلاج من أمراض الجهاز المناعي والعمل على تقويته والتخلص من سموم الجسم، كما يعد المركز مكاناً للاسترخاء والحصول على فترة نقاهة والهروب من الضغوطات والأعباء الاجتماعية والحياتية المختلفة.

4- سبا ذا متسري بوكيه: يتميز المركز بموقعه المتميز المتواجد وسط غابات سانت جروج التي تزخر بالأشجار والنباتات العطرية التي يستخلص منها الأطباء والمعالجون الزيوت والوصفات الطبية المختلفة التي تساعد في القضاء على مختلف الأمراض. ويساعد موقع المركز على أخذ قسط قليل من الراحة والهدوء وسط الأشجار والمسابح الصغيرة البعيدة عن ضوضاء المدينة مما يساعد على التخلص من التوتر وضغوطات الحياة المتكررة.

خدمات شركة السُلمي كير للسياحة العلاجية في التشيك

السلمي كير للسياحة العلاجية

قدم طلب الاستشارة الان ليتواصل معك المختص خلال مده اقصاها ٢٤ ساعه او اتصل مباشره على الرقم
00966552018555  – نسأل الله أن يشفي مرضاكم ويعافيهم
تقدم بطلب الآن أو احصل على استشارة مجانية.

تعمل شركة السُلمي كير على قدم وساق لتوفير كل المتطلبات والإحتياجات الأساسية التي تسهل عملية السفر لقضاء السياحة العلاجية في التشيك، والحصول على أفضل فترة نقاهة واستشفاء وذلك من خلال القيام بالآتي:

1- تجهيز التحاليل والتقارير الطبية اللازمة في رحلة العلاج بالتشيك من خلال زيارة أحد شركاء الشركة من المؤسسات الطبية للتأكد من سلامة التقارير الطبية واختيار أفضل طاقم طبي يمكن التعامل معه.

2- إعداد الأوراق والوثائق الأساسية التي يحتاجها المريض في رحلته العلاجية بالتشيك والحصول على تأشيرة السفر الخاصة به وبمرافقيه أيضا.

3- التنسيق الكامل بين مواعيد المريض وتذاكر والطيران والسفر وبين مواعيد عمل الفريق الطبي المعالج، بالإضافة إلى تجهيز كل ما سيحتاجه المريض بالمستشفى.

4- يتم تحويل مبلغ العلاج إلى الجهة المعالجة بعد تقديم فاتورة خاصة بتكاليف العلاج إلى المريض، ويتم ذلك وفقا للقوانين الدولية المبرمة التي تحفظ حق المريض في العلاج بالخارج.

5- توفير موظف خاص يكون برفقة المريض خلال رحلته السياحة العلاجية في التشيك والتي تبدأ بالمطار وصولا إلى المستشفي المتفق عليها، والعمل على تلبية كل احتياجاته وتنفيذ جميع أوامره بجانب مرافقيه طوال فترة إقامة المريض.

بالإضافة إلى توفير مرافق خاص يجيد اللغة العربية بكل طلاقة وكفاءة بالشكل بما يحقق راحة المريض ويعمل على توفير كل متطلباته.

6- الحرص على التواصل المتميز بين المريض وبين الفريق الطبي المعالج من خلال توفير شخص يجيد الترجمة بين الطرفين ليساعد الجهاز الطبي على تشخيص حالة المريض بالشكل المناسب وتقديم تقرير الخروج الطبي الخاص باللغة الرسمية لبلاد المريض.

7- تجهيز برنامج كامل للتسوق والترفيه أثناء فترة السياحة العلاجية في التشيك، بالإضافة إلى توفير رحلات استجمامية للمريض ومرافقيه في الأسواق المحلية وأفضل المولات السياحية.

8- وحرصا من شركة السُلمي على راحة كبار الشخصيات التي تمتلئ رحلتهم بالصعوبات والتعقيدات وفرت الشركة أثناء تجربة السياحة العلاجية في التشيك طائرة طبية خاصة مع فريق طبي متخصص، وحراسة شخصية وسيارة مصفحة فارهة، بالإضافة إلى حجز غرف وأجنحة خاصة في أفخم الفنادق والشقق والفلل المستأجرة.

9- توفر شركة السُلمي لكافة عملائها استشارة عامة مجانية تشمل مدى إمكانية توفر العلاج من عدمه والتكلفة التقريبية للعلاج، إلا أنه في بعض الحالات يلزم برنامج فحوصات خاص لتحديد التكلفة الفعلية لرحلة العلاج.

10- لدي شركة السُلمي كير الكثير من العلاقات القوية بالمستشفيات التي تمكنها من استخراج خطاب قبول للمرضى في وقت قصير يشمل الخطة العلاجية والتكلفة بما يوفر على المريض الكثير من الوقت والجهد.

 

لماذا تعد التشيك أفضل وجهات السياحة العلاجية؟

تحمل التشيك تاريخاً طويلاً حافلاً بالإنجازات التاريخية في كل النواحي والأنشطة، ويعود تاريخ السياحة العلاجية في التشيك إلى المئات من السنوات وساعدتها في ذلك مبانيها الجميلة وطبيعتها الخلابة ومنشئاتها المعمارية ذات الطراز الفريد من نوعه.

وتتميز التشيك بتوافر المواد الطبيعية والموارد الغنية الخصبة التي تساهم في التخلص من الكثير من الأمراض المستعصية والتي يصعب العلاج الطبي والكيماوي من القضاء عليها كينابيع المياه المعدنية ودرجات الحرارة المرتفعة وغيرها.

وتضم التشيك مجموعة من المصحات والمستشفيات الطبية الإستشفائية التي تضم نخبة من أفضل الأطباء والمعالجين المهرة في جميع التخصصات التي لن تجد لها مثيل في العالم، مما يساهم في ارتفاع أرصدتها في مجال السياحة العلاجية.

أشهر مستشفيات العلاج في التشيك

مستشفى Malvazinky Medical Center

تعتبر مستشفى Malvazinky واحدة من أشهر المستشفيات العلاجية في التشيك والتي تقدم أفضل رعاية طبية، تأسست المستشفى عام 1999م وتوفر مجموعة واسعة من الخدمات على المستوى الطبي وفي كل التخصصات.

وتعالج مستشفى Malvazinky سنويًا ما يزيد عن الـ 3000 آلاف مريض، بنسبة نجاح تصل إلى 95% للعميات الجراحية المختلفة، وتضم المستشفى 189 سريرا قابلة للزيادة وما يزيد عن 436 عامل في خدمة المرضى، هذا بالإضافة إلى طاقم طبي متميز وعلى أعلى مستوى في مختلف التخصصات. تضم المستشفى معدات علاج طبيعي عالية الجودة مزودة بنظام متعدد الوسائط من تلفزيون وراديو وإنترنت لتحسين حالة المريض، بالإضافة إلى وجود مركز تأهيل بدني خاص لإستعادة المريض اللياقة البدينة بالكامل.

تخصصات مستشفى Malvazinky

تضم المستشفى قسمين رئيسيين وهما:

قسم جراحة العظام: هو قسم متخصص في علاج أمراض العظام بالتعاون مع متخصصي المراكز البحثية في مجال العلاج بالخلايا الجذعية، والتي ثبت إمكانية استخدامها في علاج الكثير من الأمراض من بينها أمراض العظام من خلال العمليات الجراحية. يتم تنفيذ العمليات الجراحية بالمستشفى في غرفتين جديدتين معقمتين بشكل جيد حتى لا يصاب المريض بالعدوى، ويتم استخدام أفضل الأجهزة والمعدات اللازمة التي تضمن أكبر نسبة للشفاء.

قسم التأهيل: يعمل مختصو قسم التأهيل على إعادة تأهيل المرضى في حالات الطوارئ والحالات التي تعاني من أمراض العظام والتي تم علاجها مؤخراً، وقد حاز القسم على جائزة أفضل الأقسام التأهيلية بمستشفيات جمهورية التشيك.

وينقسم برنامج التأهيل في مستشفى Malvazinky إلى الآتي:

  • العلاج الطبيعي: تعقد جلسات مع أخصائي العلاج الطبيعي في صالات الألعاب الرياضية المتخصصة، ويتم استخدام أفضل الأجهزة والتقنيات الحديثة في أساليب العلاج.
  • العلاج المائي: يعتبر جزء من عملية إعادة التأهيل والتي تتضمن بعض الحركات في المياه التي تعمل على تحسين حركة عضلات المريض.
  • المعالجة الكهربائية: تشمل عمل جلسات علاج بالليزر وبموجات الصدمات والموجات الفوق الصوتية، بالإضافة إلى العلاج المغناطيسي والعلاج بالمسكنات.
  • العلاج الوظيفي: هو العلاج الذي يهدف إلى إعادة تأهيل الوظائف المعرفية والحسية والإدراكية والمهارات الحركية، بالإضافة إلى علاج النطق واستعادة اللسان القدرة على الكلام والحديث مرة أخرى.
  • الساونا: تعد جلسات الساونا من برامج التأهيل التي تنظف الجسم من السموم وتعمل على تفتيح المسام والتخلص من الدهون والمساعدة على الاسترخاء.

أشهر الأطباء والجراحين بمستشفى Malvazinky

Dr.Vladislav Hospodar

هو رئيس قسم جراحة العظام وعمل كرئيس لطاقم من الأطباء في جسم الجراحة والعظام والكسور في العيادات الخارجية بالمستشفى العسكري المركزي في العاصمة التشيكية براغ، كما رأس قسم زراعة المفاصل بالمستشفى. ويذكر أنه قد عمل كطبيب للفرق الوطنية التشيكية لكرة القدم وكرة اليد بالإضافة إلى الفريق الوطني لهوكي الجليد.

Dr.Tomas Vimmer

هو نائب رئيس قسم جراحة العظام منذ عام 2006م وقد عمل أيضا كطبيب للفرق الوطنية التشيكية في مختلف الألعاب الرياضية، وعمل كطبيب في قسم الإصابات بمستشفى كلادنو والتي رأس فيها أيضا قسم جراحة العظام لمدة وصلت إلى الـ 11 عاما. ويذكر أنه يقوم سنويًا بإجراء أكثر من 340 عملية جراحية ناجحة، 200 منهم تمت بالمنظار والصدمات و 140 عملية استبدال مشتركة.

Dr.Libor Musil

درس في كلية الطب بجامعة تشارلز وتولى رئاسة قسم التأهيل بالمستشفى عام 2013م، وقد سبق له العمل كطبيب في مستشفى براغ العسكري المركزي وكطبيب أعصاب وطبيب إعادة تأهيل في مركز طب الجهاز الحركي بالعاصمة التشيكية. حصل على عدة جوائز طبية وساهم في نشر الكثير من المقالات العلمية في الكثير من المجلات الطبية، وكان الطبيب الرئيسي للفريق الوطني للهوكي الجليد وأيضا طبيب للفرق الوطنية في الألعاب البارالمبية.

مستشفى Motol University Hospital

تعد مستشفى Motol University واحدة من أهم المراكز الطبية المتواجدة في التشيك والتي تقدم كافة خدمات السياحة العلاجية بأفضل جودة وأعلى كفاءة مهنية وطبية. وتتكون المستشفى من أكثر من 30 قسم متخصص لعلاج سنويًا 900 ألف مريض، ويعمل بها طاقم أطباء ذو مهارة وخبرة طبية عريضة يصل عدده إلى 650 طبيب بالإضافة إلى 25200 ألف عامل بالمستشفى.

حصلت المستشفى على الشهادة التشيكية المرموقة في مجال الرعاية الصحية، وتحتل المستشفى مراكز عليا في تصنيف المجلات الطبية التشيكية طبقا لمعدلات نجاح علاج أمراض الأورام والجراحات العصبية بنسب 78% و 89% على الترتيب، ويوجد بالمستشفى حوالي 2410 سريرا للمرضى.

تخصصات مستشفى Motol

تضم المستشفى عدة تخصصات للمرضي القاصدين السياحة العلاجية في التشيك ومنها الآتي:

قسم الأورام: يتكون قسم الأورام من جزئين أساسيين وهما علاج الأورام للبالغين وعلاج الأورام لدى الأطفال، ويتم العلاج باستخدام العلاج الإشعاعي والعلاج الخلوي والعلاج المناعي بالإضافة إلى العلاج الكيميائي. يتواجد بالمستشفى معمل خاص يتم فيه تشخيص المرض في فترة وجيزة جداً لسرعة التعامل معه وذلك في خلال ساعتين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

قسم جراحة العظام والكسور: هو قسم متخصص بحالات الإعاقة الناتجة عن بعض التشوهات الخلقية للهيكل العظمي، أو ناتجة عن الإضطرابات العصبية والأنسجة الرخوة وأورام العظام وغيرها. ويقوم العلاج على استبدال المفاصل وعمل المناظير والجراحات العاجلة والتي تصل إلى حوالي 4000 عملية سنوية منها 1000 عملية استبدال مفصل.

قسم جراحة المخ والأعصاب: يعتبر قسم فريد من نوعه وميزة من مميزات السياحة العلاجية في التشيك إذ يعتبر القسم الوحيد في البلاد الذي يعالج أمراض الروماتيزم العصبية وعلاج أورام الجهاز العصبي. ويقوم الأطباء بـ 450 عملية جراحية في الأورام العصبية وأكثر من 1000 عملية في المخ والحبل الشوكي ناجحة.

قسم الأنف والأذن والحنجرة: يعمل القسم على علاج الأورام الخبيثة التي تصيب مناطق الرأس والرقبة والأذن من خلال العمليات الجراحية التي يجريها نخبة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال.

أشهر الأطباء والجراحين بمستشفي Motol

  • Dr.Jaroslav Michalek: أخصائي جراحة العظام وأخصائي الأعصاب والأورام وأمراض الدم، وهو دكتور جامعي تزيد خبرته في هذا المجال عن الـ 23 عاما.
  • Dr.Ian Stariy: طبيب أخصائي أمراض الدم والأورام وأخصائي أورام الأطفال، تبلغ خبرته في المجال الطبي حوالي 35 عاما.
  • Dr.Mihal Tihiy: أخصائي جراحة الأعصاب وأخصائي الأورام، وهو دكتور جامعي ذو خبرة طبية واسعة تصل لنحو 36 عاما.
  • Dr.Irzhi Scrivan: دكتور جامعي أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة وأخصائي الأورام وذو خبرة كبيرة في المجال الطبي تصل إلى الـ 38 عاما.

مستشفى St.Zdislava Hospital

تعد مستشفي St.Zdislava إحدى الخيارات المثلى لراغبي السياحة العلاجية في التشيك والتي يرشحها الكثير من المرضى الذين سبق لهم تلقي العلاج بالمستشفى، نظرا لخبرتها الكبيرة في إجراء العمليات الروبوتية التي بدأت عام 2007 ووصل عددها إلى 3000 عملية سنويا.

وتشمل العمليات الجراحية استئصال البروستاتا وجراحات علاج البدانة واستئصال الكلية والمثانة والغدة الكظرية، وتضم المستشفى طاقم طبى يصل عدده إلى 199 طبيباً من ذوي الكفاءة العالية. ويتمتع المرضى بالكثير من المميزات والخدمات كتوافر 129 سريراً لهم وتوفير وسيلة نقل من المطار إلى المستشفى والعكس ، بالإضافة إلى وجود مترجم خاص للتواصل بين الطاقم الطبي والمريض

تخصصات مستشفى St.Zdislava

قسم علاج البروستاتا: يتم استئصال سرطان البروستاتا من خلال الجراحات التي يوصي بها مرضى السرطان St.Zdislavaالروبوتية في مستشفي نظرا للدقة العالية ونسبة الشفاء الكبيرة التي تصل إلى 80%.

قسم علاج السمنة: يقوم الأطباء المتخصصون بعدة عمليات جراحية باستخدام أنظمة روبوتية للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مؤشر كتلة الجسم ل 30 فيما فوق، وتشير النتائج إلى تعافي المريض بالكامل في فترة ما بين الـ 2 أو 3 أسابيع، ولا داعي للقلق من آثار مثل تلك العمليات فهي لا تترك أي ندبات تشوه الجسم.

قسم علاج الكلى: يستخدم أطباء هذا القسم نفس النوع من العمليات الجراحية وهو النظام الروبوتي في علاج مشاكل الكلى المختلفة والجهاز البولي التناسلي، ويظل المريض تحت الرعاية الطبية بالمستشفى لمدة 5 أيام على أقصى تقدير.

أشهر الأطباء والجراحين بمستشفى St.Zdislava

Dr.Jaroslav Tvaruzek

رئيس قسم الجراحة والمدير الطبي بالمستشفى، بدأ حياته المهنية جراحاً في ألمانيا وبدأ العمل بالتشيك عام 1994م، كان من أوائل الأطباء الذين تبنوا تقنيات المنظار الجراحي وتطوير الجراحة الروبوتية في التشيك. أصبح متخصصاً في الجراحة الروبوتية في عام 2009م وكون فريق خاص به لإجراء هذا النوع من الجراحات بالإضافة إلى جراحات السمنة، وقد وصلت خبرته في المجال الطبي لما يزيد عن 29 عاما.

Dr.Petr Juda

رئيس جراحة العظام بالمستشفى والذي أصبح طبيباً جراحاً في عام م1984 إلى أن رأس القسم في عام 2014م، قام بالكثير من العمليات الجراحية والعمليات التنظيرية واستبدال المفاصل ونزع الاورام الحميدة في العظام والجهاز الحركي. كان الطبيب الخاص بالفريق الوطني للرجال للكرة الطائرة التشيكي وله الكثير من المقالات المتخصصة على المواقع الإلكترونية المتعلقة بالصحة والرياضة، وتصل خبرته في مجال الطب والجراحة إلى 34 عاما.

Dr.Ezat Hamza

طبيب جراح المسالك البولية له خبرة واسعة في المجال الطبي امتدت لـ 19 عاما، وهو عضو في الجمعية العمومية الأوروبية لجراحة المسالك البولية والطبيب المتخصص في علاج أمراض الجهاز البولي التناسلي.

مستشفى HNA HOMOLCE HOSPITAL

هي واحدة من أفضل خيارات المستشفيات الموجودة فى العاصمة براغ عند القيام بالسياحة العلاجية في مدينة التشيك، نظرا لتعدد أقسامها وتاريخها الكبير وتخصصاتها المتعددة وطاقمها الطبي المتميز.

تعد المستشفى منظمة تابعة لوزارة الصحة التشيكية والتي تقدم خدماتها العلاجية لأمراض القلب والأوردة والأوعية الدموية والجراحة العصبية بأحدث الأساليب التقنية والأجهزة العلاجية المتطورة، تقوم المستشفى بـ 14450 جراحة سنويًا وبها حوالي 34 تخصص مختلف.

تخصصات مستشفى HNA HOMOLCE

قسم الأورام السريرية: يركز القسم على علاج الأورام الخبيثة والتخلص منها للمرضى البالغين من خلال تعاون مشترك مع مركز الأورام الشامل في المستشفى التعليمي في موتول. لم تعد الأورام السرطانية مشكلة كبيرة كما كان في السابق فأصبح التخلص منها سهلاً في مستشفى HNA HOMOLCE التي توفر أجنحة خاصة للمرضى وعلاج الأعراض النهائية للمرض بالتعاون أيضا مع معهد أمراض الرئة والأورام في بليش.

قسم طب الباطنة: يوفر القسم لمرضى الجهاز التنفسي والهضمي الرعاية الكاملة والفحوصات الشاملة للوقوف على حدة وخطورة المرض للوصول إلى العلاج المناسب. يقوم القسم على علاج المرضى بطرق متقدمة وحديثة تشمل توجيه الموجات فوق الصوتية إلى المراكز التي تم تشخيصها مرضياً، كما يتواجد بالمستشفى وحدة للعناية المركزة والتي فيها يتم توفير كل سبل الراحة والرعاية الكاملة لمرضى الباطنة.

قسم جراحة الأعصاب: تأسس القسم بالمستشفى منذ عام 1990م ويعد واحدة من أشهر الأقسام بالمستشفى شهرة على مستوى دولة التشيك بأكملها نظرا لقيامه بجراحات وصل عددها لـ 2000 جراحة سنويًا وعلاج 11000 مريض في العيادات الخارجية. ويقدم القسم علاجًا خاصًا لمرضى المخ والأعصاب واستئصال الأورام وانسداد تمدد الأوعية الدموية والدماغية والتشوهات الوعائية، بالإضافة إلى إجراء عمليات في جميع أجزاء العمود الفقري والأحبال الشوكية مع توفير كافة سبل الراحة والأمان للمرضى.

قسم جراحة القلب: يقوم القسم بالعلاج الجراحي الشامل للقلب والأوعية والذبحات الصدرية وإجراء عمليات جراحية يوميًا. نجح القسم في علاج العديد من المشاكل القلبية التي عانى منها الكثيرين من المرضى كإعادة بناء الصمامات وإغلاق عيب الحاجز الأذيني وعدم انتظام ضربات القلب بالإضافة جراحات العيوب الخلقية وغيرها من أمراض القلب.

أشهر الأطباء والجراحين بمستشفى HNA HOMOLCE

  • Dr. Ivan Colombo: طبيب متخصص في مجال الأورام وأخصائي المسالك البولية بالمستشفى، يمتلك خبرة كبيرة في المجال الطبي وصلت لـ 28 عاما مما جعل الكثيرين ينصحون بالتعامل معه في أثناء رحلات السياحية العلاجية في التشيك.
  • Dr. Martin Avanda: رئيس قسم الأورام السريرية.
  • Dr. Vieira Kyivova: رئيس قسم الباطنة والحاصل على دكتوراه في الطب.
  • Dr .Jan Klener: رئيس قسم جراحة الأعصاب والحاصل على دكتوراه في جراحة الأعصاب.
  • Dr. Evo Scalescu: رئيس قسم جراحة القلب والحاصل على دكتوراه في الطب وماجستير في إدارة الأعمال.

مركز  Center of Gynecology and Obstetrics Premium

يعد مركز أمراض النساء والتوليد واحدة من المراكز العلاجية المشهورة والقريبة من المدينة العاصمة والتي تبعد عنها فقط 20 كيلومتر، تأسس المركز في عام 1994م ويتولى علاج المرأة من مختلف الأمراض التي تتبع الولادة، بالإضافة إلى تقديم خدماته الطبية في مختلف المجالات كأمراض القلب والوريد والأوعية الدموية.

يتميز المركز بأساليبه العلاجية المتطورة والتي تساعد المرأة على التخلص من مشاكل وأمراض الولادة والدوالي أثناء فترة الحمل، وتتمثل تلك الطرق في استخدام تأثيرات قسطرة الترددات الرادياوية والتي تتميز بالأمان والسلامة. كما يضم المركز معدات وأجهزة متطورة تعمل بتقنيات علمية حديثة كالموجات فوق الصوتية 4D، وتتميز التقنيات بعد ترك أي ندبات أو جروح بعد استخدامها بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من آثار الحروق وحب الشباب والقرح الوريدية.

ويضم قسم أمراض النساء والتوليد ما يقرب من 22 سريرًا للبالغين و 14 سريرًا للمواليد الجدد، ويوفر المركز كل سبل الراحة والطمأنينية للمرضى والدعم النفسي لهم من خلال تجهيز أماكن وحجرات خاصة لإقامة عائلة المريض بها، مع توفير الكثير من الخدمات المتنوعة كوجود دش ومرحاض وإنترنت وتلفزيون. ويوجد بالمركز الكثير من الأقسام والتخصصات المختلفة والتي تشمل طب العيون وطب الأمراض الجلدية وعلم الأعصاب والقلب والتشخيص المختبري.بالإضافة إلى قسم الجراحة اليومي والسكري والأوردة والأوعية الدموية، ويصل عدد العاملين بالمركز في خدمة المرضى إلى 296 عامل.

أشهر الأطباء والجراحين بمركز Gynecology & Obstetrics Premium

1- Richard HOVADÍK: رئيس قسم الجراحة بالمركز.

2- Stanislav Martan: أخصائية أمراض النساء والمتخصصة في جراحات أمراض النساء.

3- Teresa Benešova: رئيسة قسم أمراض القلب بالمركز.

أسعار السياحة العلاجية في التشيك

تقدم شركة السُلمي كير أفضل العروض والأسعار التي لن تجد لها مثيل في أي مكان آخر، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا للإطلاع على قائمة الأسعار الخاصة برحلات السياحة العلاجية إلى التشيك، وبعدها اطمئن واترك الباقي لنا.

وبهذا يكون قد تم عرض كل التفاصيل الخاصة بالسياحة العلاجية في التشيك وأفضل الوجهات الرئيسية التي يمكن الذهاب إليها لتلقي العلاج وأساليب وطرق العلاج المختلفة والمتنوعة، بالإضافة إلى المعالم الطبية والمصحات وأشهر المستشفيات الموجودة في المدينة العاصمة براغ، مع توفير كافة التسهيلات والإجراءات المطلوبة للسفر والاستمتاع بالسياحة العلاجة في التشيك.

السلمي كير للسياحة العلاجية

قدم طلب الاستشارة الان ليتواصل معك المختص خلال مده اقصاها ٢٤ ساعه او اتصل مباشره على الرقم
00966552018555  – نسأل الله أن يشفي مرضاكم ويعافيهم
تقدم بطلب الآن أو احصل على استشارة مجانية.