تعد السياحة العلاجية في تايلاند واحدة من أكثر الأنشطة التي يحرص الكثير من المرضى والسياح على القيام بها، فهي تعتبر ملاذاً للكثيرين للتخلص من أكثر الأمراض صعوبةً على الإطلاق، والحصول على فترات نقاهة واستشفاء لعودة الروح إلى الجسد من جديد.

تتميز السياحة العلاجية في تايلاند بالكثير من المميزات التي ساعدتها على أن تكون ضمن أكثر الوجهات إقبالاً من قبل المرضى والسياح، وفي السطور التالية سيتم التعرف أكثر عن خدمات السياحة العلاجية في تايلاند.

السياحة العلاجية

السياحة العلاجية هو مصطلح شائع يطلق على كل من انتقل خارج حدود دولته لتلقي العلاج، لذلك تم إدخال كلمة السياحة على المصطلح، وتمثل السياحة العلاجية أهمية كبيرة للكثير من المرضى، إذ يجد الكثيرين منهم ضالته في العلاج من بعض الأمراض التي لا يوجد لها حل في دولته نظرا لقلة الإمكانيات المادية والبشرية والتكنولوجية وغيرها من العوامل الأخرى.

تسعى الدول العربية والغربية التي تمتلك كادر طبي ومهني ذو خبرة طويلة وأجهزة ومعدات طبية تواكب التطورات الطبية الحديثة، بالإضافة إلى بعض العوامل والموارد الطبيعية إلى استغلال كل تلك المميزات للترويج عن السياحة العلاجية فيها، فهي تعتبر من أهم عناصر الدخل القومي في وقتنا الحالي.

أنواع السياحة العلاجية

تنقسم السياحة العلاجية إلى نوعين، السياحة العلاجية الطبية وهي التي تعتمد على المستشفيات المتخصصة في علاج الأمراض المختلفة، والسياحة العلاجية الاستشفائية التي تعتمد على المراكز الطبية والمنتجعات السياحة التي يتم قضاء فترة النقاهة بها واستعادة النشاط مرة أخرى.

السياحة العلاجية في تايلاند

تتميز البلاد الأسيوية بصفة عامة برعاية صحية وبرامج علاجية متطورة عن الدول الأخرى، بالإضافة إلى كثرة التخصصات التي يتم علاجها فيها، وتعد تايلاند أحد أشهر الدول الأسيوية التي تعالج الكثير من الأمراض في التخصصات التالية:

– جراحات القلب: تساعد السياحة العلاجية في تايلاند على التخلص من مشاكل القلب المختلفة كالذبحات الصدرية والجلطات القلبية وغيرها من الأمراض، بإجراء العمليات الجراحية كالقسطرة القلبية وعمليات القلب المفتوح واستخدام مثبطات الإنزيم التي تخفف من الضغط وتقلل العبء عن القلب. بالإضافة إلى الاعتماد على الصدمات الكهربائية لعلاج مشاكل الرجفان الأذيني بالقلب، واللجوء للعمليات الجراحية كتغيير مبني الأذينين بطريقة تمنع حصول الرجفان فيها وتعمل على انتظام ضربات القلب.

– أمراض الجهاز الهضمي والكبد: تعتبر من الأمراض المتعارف عليها في تايلاند، والتي قد يلجأ الأطباء إلى التدخلات الجراحية كطي الجزء العلوي من المعدة، أو عملية التنظير الباطني للقضاء على المرض، وعمليات استئصال المرارة بشكل كامل في حالة الإصابة بحصوات الكلى.

– العقم: تشتهر السياحة العلاجية في تايلاند بعلاج مشاكل العقم واتباع الإجراءات الشائعة كعمليات التخصيب والحقن المجهري والعلاج باستبدال الهرمونات التي تتسبب ارتفاعها وانخفاضها في الإصابة بالعقم.
بالإضافة إلى استخدام الأدوية والمضادات الحيوية لعلاج أمراض الجهاز التناسلي، وعمل جراحات علاج السمنة وتحويل مجرى المعدة وربط المعدة وغيرها من العمليات الجراحية.

– مرض السكري: يعد مرض السكري من إحدى الأمراض المستعصية التي يعاني منها الكثيرين، وتقدم السياحة العلاجية في تايلاند خدماتها لعلاج مرض السكري باستخدام حقن الأنسولين وتناول العقاقير الطبية التي تساعد على عودة البنكرياس إلى نشاطه مرة أخرى. بالإضافة إلى إجراء العلميات الجراحية كاستبدال البنكرياس وهي آخر ما اهتدى إليه الأطباء في تايلاند، حتى يتوقف الجهاز المناعي عن مهاجمة البنكرياس، واستخدام الخلايا الجذعية التي يتم استخلاصها من النخاع العظمي أم الحبل السري للمريض في القضاء على المرض

– الزهايمر: تعتمد السياحة العلاجية في تايلاند على علاج مرض ألزهايمر باستخدام الأدوية التي تقلل من آثار المرض كدونيزيبيل، وغالانتامين، وريفاستيجمين، بالإضافة إلى استخدام الميمانتين التي تستخدم في علاج حالات ألزهايمر المتقدمة.

– أمراض العين: تختلف أمراض العيون ما بين الرمد والتراخوما والمينيير وغيرها من الأمراض المختلفة، ويتمثل العلاج في إجراء بعض العمليات الجراحية أو استخدام القطرات الصناعية التي تخفف من آلام والتهابات العين.

– جراحات العظام: تتسم السياحة العلاجية في تايلاند باستخدام الكمبيوتر في الجراحات المختلفة والدقيقة لعلاج مشاكل العظام، بالإضافة إلى انتشار عمليات استبدال مفاصل الركبة وغيرها من عمليات العمود الفقري.

– جراحات التجميل: تعد من أكثر التخصصات التي يبحث عنها الكثيرين في تايلاند، نظراً لقلة تكلفتها مقارنة بغيرها من الأماكن كالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى توافر أفضل الأطباء في هذا المجال واستخدام أحدث المعدات والأجهزة الطبية. ومن أهم عمليات التجميل في تايلاند عملية إزالة التجاعيد والزوائد الجلدية بالبطن والتخلص من الترهلات، وعملية تصغير وتكبير الثدي وعملية شد الوجه والمؤخرة والأرداف وغيرها من العمليات الجراحية.

مميزات السياحة العلاجية في تايلاند

تمتلك السياحة العلاجية في تايلاند عدة المميزات التي تجعل الكثير من المرضى والسياح يتجهون إليها، على رأسها قلة تكاليف العلاج مقارنة بغيرها من الدول الغربية والعربية، فتكاليف السياحة العلاجية في تايلاند أقل بنسبة من 20 إلى 50% من مثيلاتها.

وتمتلك تايلاند ما يقرب من 30 مستشفى ومركز علاج متخصص في تقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية على مستوى العالم، وحصلت تلك المستشفيات على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة، بالإضافة إلى امتلاكها طاقم طبي في مختلف التخصصات على مستوى عال من الكفاءة ودراية كاملة بكل ما هو جديد في تخصصاتهم.

اعتماد الكثير من الأطباء على العلاج بواسطة الخلايا الجذعية، والتي يتم استخراجها من أعضاء جسم المريض وإعادة حقنها للمريض مرة أخرى، فالخلايا الجذعية لديها قدرة على تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما تحل محل الخلايا التي تلفت ويتم تعويض الجسم بخلايا جديدة.

ويتحدث الأطباء بالمستشفيات المختلفة في تايلاند باللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى، الأمر الذي يجعل من عملية التواصل مع المرضى أمراً سهلاً للغاية، كما يعطى المزيد من الراحة والشعور بالأمان لدى المريض تجاه المستشفى والطاقم الطبي.

وأخيراً تتميز السياحة العلاجية في تايلاند بوجود غرف وأجنحة خاصة للمرضى مزودة بكل ما يحتاجه المريض ومرافقيه، كما تقدم المستشفيات أفضل الوجبات الصحية للمرضى تحت إشراف الطبيب المعالج.

عيوب السياحة العلاجية في تايلاند

على الرغم من مميزات السياحة العلاجية في تايلاند إلا أنه يوجد بعض العيوب والتي تتمثل في عمل بعض الأطباء بدوام جزئي في مستشفيات تايلاند، وافتقار بعض المستشفيات لخدمة الإسعاف الطارئ

خدمات السُلمي كير للسياحة العلاجية في تايلاند

السلمي كير للسياحة العلاجية

السُلمي كير هي إحدى شركات السياحة المعنية بتقديم كافة التسهيلات وتوفير الإجراءات اللازمة للمرضى للتمتع بخدمات السياحة العلاجية في تايلاند، وتسعى الشركة جاهدة إلى نيل ثقة أكبر عدد من العملاء من خلال تقديم الخدمات التالية:

1- توفير التقارير الطبية الصحيحة والدقيقة التي يحتاجها المريض في رحلة العلاج بتايلاند، من خلال زيارة المريض لأحد شركاء السُلمي الكير للتأكد من صحة التقارير والتحاليل الطبية تمهيداً للتواصل مع طاقم طبي على أعلى مستوى ليتولى علاج المريض.

2- تجهيز كافة الأوراق والوثائق الرسمية الخاصة بسفر المريض ومرافقيه للسياحة العلاجية في تايلاند، والحصول على تأشيرة السفر اللازمة.

بالإضافة إلى توفير خطاب رسمي من المستشفى المعالجة لقبول المريض مع توفير خطة وتكلفة العلاج، وهو ما توفره شركة السُلمي كير في أسرع وقت وبأقل مجهود نظراً لخبرة الشركة الطويلة في هذا المجال.

3- تنسيق المواعيد الخاصة بالمريض لتتوافق مع مواعيد المستشفى التي تتولى علاج المريض بجانب الطاقم الطبي، بالإضافة إلى تسهيل إمكانية استشارة المريض لأحد الأطباء في تايلاند دون الحاجة إلى السفر إليه، إلا أنه تخصم قيمة الاستشارة من قيمة العلاج في حالة اُضطر المريض إلى السفر لتلقي العلاج.

4- تضمن شركة السُلمي كير لعملائها حقوقهم وفقاً للقواعد والمواثيق الدولية، إذ تقوم الشركة بتحويل مبلغ العلاج إلى جهة العلاج مع توفير فاتورة خاصة يتم تقديمها إلى المريض، بالإضافة إلى توفير خطة علاج رسمية من المستشفى مع توفير سكن مناسب للمريض.

5- توفر شركة السُلمي كير للراغبين في خدمة السياحة العلاجية في تايلاند موظف خاص يرافق المريض منذ وصوله المطار إلى المستشفى المعالج، والحرص على توفير كافة متطلبات واحتياجات المريض من قبل الموظف.

6- تجهيز برنامج ترفيهي سياحي شامل لقاصدي السياحة العلاجية في تايلاند، لزيارة معالم البلاد المختلفة بجانب رحلات الاستجمام، والقيام بجولات تسوق مختلفة في أسواق ومولات تايلاند العالمية.

7- سهولة تواصل المريض مع الفريق الطبي المعالج للوصول إلى أفضل نتيجة علاج ممكنة، وإتاحة الفرصة لكتابة تقرير يسهل على المريض قراءته ومتابعة تطورات حالته الصحية.

8- تحرص شركة السُلمي كير على راحة كبار الشخصيات وتسهيل التعقيدات والصعوبات الدولية واللوجستية التي يتعرضون لها من خلال تقديم بعض الخدمات الخاصة بهم والمتمثلة في الآتي:

– توفير طائرة خاصة للسفر لتلقي خدمات السياحة العلاجية في تايلاند مزودة بفريق طبي متخصص.

– توفير طاقم حراسة شخصية ذات مواصفات خاصة مع سيارات مصفحة فارهة.

– توفير مترجمين ومرافقين لتسهيل رحلة علاج المريض في تايلاند.

– توفير حجز وإقامة في أفضل الفنادق والشقق السكنية.

قدم طلب الاستشارة الان ليتواصل معك المختص خلال مده اقصاها ٢٤ ساعه او اتصل مباشره على الرقم
00966552018555  – نسأل الله أن يشفي مرضاكم ويعافيهم

تقدم بطلب الآن أو احصل على استشارة مجانية.

أشهر مستشفيات السياحة العلاجية في تايلاند

مستشفى Bumrungrad International Hospital 

تعد مستشفى بمرونجراد الدولية واحدة المستشفيات الرائدة التي تقدم خدمات السياحة العلاجية في تايلاند وأحد أكبر المستشفيات بجنوب شرق آسيا، فهي تخدم خدماتها على الصعيد الطبي منذ أن تم تأسيسها عام 1980م، وتقع في المدينة العاصمة بانكوك.

تقدم المستشفى خدماتها لما يقرب من 1.1 مليون مريض سنوياً، وتم اعتماد المستشفى كأول مستشفى معتمدة في آسيا من قبل اللجنة الدولية المشتركة
ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية وكان ذلك في عام 2002م. JCI

وتتمتع المستشفى بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية للمرضى، إذ حصلت على شهادة في إدارة مخاطر العدوى، بالإضافة إلى حصولها على الاعتماد العالمي للرعاية الصحية كأول مستشفى غير أمريكية مع تصنيف التميز.

تضم المستشفى أكثر من 70 تخصصا مختلفاً لتقديم كافة خدمات السياحة العلاجية في تايلاند، ويعمل بها أكثر من 1300 طبيباً وما يقرب من 4800 من أطقم الدعم المهني والفني، ويوجد بها أكثر من 200 سريراً وأجنحة مجهزة بكل الأدوات الفنية والتقنية عالية الجودة.

مستشفى Bumrungrad International Hospital

قسم أمراض النساء والتوليد: يعمل القسم على علاج مختلف أمراض النساء وجراحات التوليد والمسالك البولية، وتقدم رعاية خاصة للمرضى قبل وبعد الولادة، وتقوم بتقييم وفحص الجنين بعد الولادة. ويعالج القسم سرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان عنق الرحم، ومشاكل الخصوبة، بالإضافة إلى تقديم المزيد من خدمات جراحات التجميل المختلفة، كما يعالج القسم مشاكل الشيخوخة المختلفة التي تواجه النساء في مراحل مبكرة.

قسم أمراض الكلى: يعالج القسم كافة المشاكل التي يعاني منها المرضى من فشل كلوي حاد وأمراض الكلى المزمنة، بجانب مشاكل الأملاح الحمضية والمشاكل التي تترتب على أمراض الكلى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. ويقوم القسم قبل وضع خطة العلاج المناسبة بعمل تحاليل لفحص الدم لقياس مستوى الصوديوم والبوتاسيوم والبروتين واليوريا في الدم، بالإضافة إلى عمل تحاليل البول ومراجعة نسب ورواسب البول للكشف عن أمراض الكلى المزمنة وتحديد العلاج الخاص بكل نوع.

تتضمن خطة العلاج غسيل الكلى المتقطع باستخدام مياه شديدة النقاهة، وغسيل الكبد وعمليات زراعة الكبد من خلال تبرعات أحد أقارب المريض، بالإضافة إلى وضع نظام غذائي طبي للتحكم في المرض وتجنب أعراضه ومخاطره. يعمل بالقسم فريق طبي يمتلك خبرة طويلة وتمرس مهني متميز في هذا التخصص، ويوجد بالقسم 8 غرف خاصة للفحص وغرف لإجراء العمليات الجراحية المتنوعة، وغرف خاصة لعمليات الفحص وسحب الدم لضمان أفضل النتائج التي تساعد على علاج المريض.

قسم علاج ارتفاع ضغط الدم: يتخصص القسم في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم الناتجة عن بعض مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القلب المختلفة، من خلال الفحص الطبي الشامل ومراقبة ضغط الدم باستمرار من قبل الطاقم الطبي المعالج. وتتمثل خطة العلاج في استخدام الأدوية الطبية التي تساعد على التحكم في الدم، ووضع بعض التمارين الرياضية التي يمارسها المريض في المستشفى أو في المنزل والتي يتم اختيارها بدقة حسب حالة المريض حتى لا تأتي بنتائج سلبية.

بالإضافة إلى وضع نظام غذائي متكامل يساعد المريض في تحسين الدورة الدموية بالجسم والتحكم في ضغط الدم لاستعادة نشاطه من جديد والحفاظ على نمط حياته المعتاد بدون مشاكل.

قسم أمراض الجلدية: يساعد القسم على علاج المشاكل الجلدية المتعددة التي يعاني منها الجنسين وتحسين الحالة الصحية للبشرة والجلد والحفاظ على البشرة نقية وحسنة المظهر. يعمل القسم على علاج مشاكل الجلد كالتهاب الجلد التحسسي الناتج عن ملامسة المواد الكيميائية المضرة، واضرابات الجلد التي تتسبب فيها الالتهابات الناتجة عن الفيروسات المختلفة والفطريات المعدية، بالإضافة إلى أمراض الصدفية وأمراض الجلد الوراثية كالبهاق، والأمراض المستعصية كسرطان الجلد.

يعمل بالقسم ما يقرب من 20 طبيباً يقدمون خدمات علاج أمراض الجلدية بأفضل التقنيات والمعدات الطبية الحديثة، كاستخدام الليزر وحقن توكسين البوتولينوم التي تقلل من التجاعيد وتعمل على شد بشرة الوجه، بالإضافة إلى علاج تشوهات الوجه الناتجة عن الحوادث المختلفة وعلاج تشوهات وندوب العمليات الجراحية.

قسم جراحات التجميل: يعمل بالقسم نخبة من أفضل أطباء تخصص التجميل بالمستشفى، إذ تشمل خدمات القسم علاج تشوهات البطن وجراحات تكبير الثدي وتصغير الثدي وشد الوجه وتكبير الدقن وشفط الدهون البطن والذراعين والفخذين، بالإضافة إلى عمليات تجميل الأنف.

أشهر أطباء مستشفى Bumrungrad International Hospital

Dr. Somsri Pitukkjronnakorn: هي طبيبة متخصصة في مجال أمراض النساء والتوليد وهي حاصلة على ماجستير بكلية الطب جامعة شيانغ ماي في تايلاند عام 1988م، وحصلت على الدبلوم التايلاندي في أمراض النساء والتوليد عام 1994م وقد عملت في المركز الوطني للطب الجنيني والمستشفى الجامعي في تروندهايم.

Dr. Srivila Phipathananunth: هي طبيبة حاصلة على الماجستير بكلية الطب جامعة ماهيدول بتايلاند عام 1991م، وحصلت على العديد من الشهادات الأخرى كالدبلوم التايلاندي في الطب الباطني عام 1997م، والدبلوم التايلاندي لطب الأسرة عام 2002، ومنحة مؤسسة الكلية عام 2002م.

تمتلك خبرة طويلة في المجال الطبي، إذ تعد رئيسة قسم مركز غسيل الكلى بالمستشفى، وتعمل في لجنة العلاقات العامة بمؤسسة الكلى في تايلاند، ولجنة تطوير جودة ٍغسيل الكلى بوزارة الصحة العامة، ولها إسهاماتها البارزة في المجلس الطبي في تايلاند

Dr. Nopadon Noppakun: يمتلك خبرة طويلة في تخصص أمراض الجلدية بمستشفى بمرونجراد الدولية في تايلاند، فهو حاصل على الدكتوراه بجامعة شولالونغكورن بتايلاند عام 1975م، وحصل على الدبلوم التايلاندي في لأمراض الجلدية عام 1979م، والدبلوم الأمريكي في الأمراض الجلدية عام 1986م.

Dr. Chalermpong Chatdokmaiprai: هو طبيب متخصص في الجراحات التجميلية بمستشفى بمرونجراد الدولية في تايلاند، وتمتد خبرته إلى عام 1998م حين حصل على الماجستير بكلية الطب جامعة شيانغ ماي بتايلاند، وحصل أيضا على الدبلوم التايلاندي في الجراحة عام 2005م، والدبلوم التايلاندي في جراحات التجميل عام 2007م

مستشفى VEJTHANI 

مستشفى ويشتاني واحدة من أفضل المستشفيات المتخصصة في تقديم خدمات السياحة العلاجية في تايلاند، ظهرت المستشفى عام 1994م وتضم كادر طبي على أعلى مستوي مهني لتوفير أفضل خدمة للمرضى.

حصلت المستشفى على شهادة تميز من قبل اللجنة المشتركة الدولية للجودة،
والتي تضمن كافة معايير السلامةJCIحصلت على شهادة اللجنة المشتركة الدولية
والأمان بالمستشفى.

تقدم المستشفى خدماتها على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع، بالاعتماد على أطباء متخصصين في مختلف المجالات وأجهزة طبية ومعدات تعمل بأحدث التقنيات التكنولوجية، بالإضافة إلى توفير كافة احتياجات ومتطلبات المرضى حرصاً على راحتهم.

تخصصات مستشفى VEJTHANI

قسم أمراض العمود الفقري: يتخصص القسم في علاج أمراض العمود الفقري المختلفة، والتي تتطلب الكثير من العمليات الجراحية التي يقوم بها فريق طبي خضع لسنوات عديدة من التدريب لاكتساب المهارة اللازمة لإجرائها. يعالج القسم كافة أمراض العمود الفقري كتعديل تقوس العمود الفقري، وانفتاق غضروف العمود الفقري، بالإضافة إلى إصابة العمود الفقري بإصابات مزمنة من جراء الحوادث، وعلاج انزلاق العمود الفقري وضغط الأعصاب. يقوم القسم بعمل كافة الأشعة والفحوصات الطبية واستشارة المراكز المتخصصة في علاج أمراض العمود الفقري، وقد يكون التدخل الجراحي هو الحل الثاني للعلاج، ويتمثل الحل الأول في استخدام الأدوية الطبية والمسكنات أو العلاج بالإبر.

قسم علاج أمراض القلب: يضمن القسم لمرضى القسم تقديم أفضل خدمات علاج أمراض القلب المختلفة، والتي أصبحت من مشاكل العصر التي يعاني منها الكثيرين، وتتمثل تلك الخدمات في عمل الفحوصات اللازمة للكشف عن أمراض القلب كقياس معدل ضربات القلب وعمل أشعة بالموجات الفوق صوتية وتصوير القلب بالأجهزة المتخصصة. يعالج القسم أمراض القلب بالتدخل الجراحي لتحويل شرايين القلب وتوسيعها أو لجراحة العيوب الخلقية بالقلب، أو لعلاج الشحنات الكهربائية الزائدة في القلب، بالإضافة إلى إعادة تأهيل القلب من خلال برنامج مخصص يساعد المريض على الاستشفاء وممارسة حياته العملية بشكل طبيعي.

قسم أمراض العظام: يعتبر القسم من أفضل الأقسام التي تقدم خدمة السياحة العلاجية في تايلاند في أمراض العظام المختلفة، إذ يضم نخبة من الأطباء والجراحين الذين يمتلكون خبرة طويلة في هذا التخصص. يشمل القسم علاج مشاكل العمود الفقري وكسر العظام والمفاصل والانزلاق الغضروفي الذي يتسبب في ضغط على الأعصاب، بالإضافة إلى التشوهات الخلقية في عظام القدمين والذراعين والركبتين والأكتاف وآلام الظهر، وعلاج هشاشة العظام التي يعاني منها كبار السن.

ويتضمن العلاج كافة أنواع العمليات الجراحية الممكنة والتي تتحدد حسب حالة المريض الصحية والمرضية والتي تساعد في علاج تشوهات اليد والتهابات المفاصل والإصابات الرياضية بكافة أنواعها.

قسم أمراض العيون: يعمل القسم بمنتهى التفاني في علاج أمراض العيون المختلفة وإيجاد حلول جذرية لها، من خلال عمل فحص طبي شامل وفحص ضغط العين، بالإضافة إلى عمل فحوصات خاصة لمرضى السكري. ويقوم القسم بعلاج أمراض العيون بالليزر والقيام بجراحات مختلفة كجراحة إزالة الماء الأزرق جراحة إزالة المياه البيضاء وتركيب عدسة اصطناعية، بالاعتماد على أجهزة مخصصة لفحص العيون وجهاز موجات الفوق الصوتية لقياس بؤرة العين
.YAG و ARGONوجهاز الليزر بنوعيه الـ

قسم علاج الشيخوخة: يعالج القسم أمراض الشيخوخة والتقدم في السن المختلفة بوضع برنامج علاجي يشمل بعض التمرينات الرياضية والمكملات الغذائية والفيتامينات التي تساعد على التخلص من أمراض الشيخوخة، تحت إشراف فريق طبي متخصص يضمن للمرضى أعلى نسبة شفاء ممكنة.

أشهر أطباء مستشفى VEJTHANI

Dr.Chaiwat Piyaskulkaew: هو طبيب متخصص في أمراض العمود الفقري وتمتد خبرته لما يقرب من الـ 17 عاماً، حيث حصل على الدكتوراه من جامعة ماهيدول في عام 2002م، وحصل على دبلوم المجلس التايلاندي لجراحة العظام بالمجلس الطبي في تايلاند عام 2008م.

Dr. Amphon Ithirithanont: هو طبيب متخصص في علاج أمراض القلب بمستشفى ويشتاني، حصل على الدكتوراه من جامعة سونجكلاناكارين، بالإضافة إلى شهادة الدبلوم التايلاندي في الطب الباطني، وشهادة الدبلوم التايلاندي في أمراض القلب.

Dr. Bancha Chernchujit: هو طبيب متخصص في علاج أمراض العظام والمفاصل بالمستشفى، والحاصل على الدكتوراه من جامعة ماهيدول، وحصل أيضا على الدبلوم التايلاندي لجراحة العظام، بالإضافة إلى عدة شهادات أخرى في جراحة الكتف وجراحة العظام وشهادة في دورة تطوير أطباء الفريق الطبي بجامعة ميونيخ في ألمانيا.

Dr. Angkana Pitpreecha: تعد من أفضل أطباء قسم أمراض العيون بالمستشفى وحصلت على الدكتوراه من جامعة خون كاين وعملت سابقاً مستشفى راماتيبودي بالجامعة الطبية التايلاندية، ولها عضوية بالكلية الملكية لأطباء العيون في تايلاند.

Dr. Athasit Amornthanomchoke: هو طبيب متخصص في علاج أمراض الشيخوخة، يمتلك خبرة كبيرة في المجال الطبي ترجع إلى عام 2000م حين حصل على الدكتوراه من جامعة ماهيدول، وحصل على الدبلوم التايلاندي لمكافحة الشيخوخة.عمل كطبيب سابق بجامعة أمير سونغكلا بتايلاند لمدة عام واحد، وعمل كطبيب متفرغ في المركز التنفيذي للرعاية الصحية 3 أعوام، إلى أن تولى قيادة الطاقم الطبي بمركز علاج أمراض الشيخوخة منذ عام 2015م إلى الآن.

مستشفى BANGKOK HOSPITAL 

مستشفى بانكوك الدولية واحدة من أشهر المستشفيات التي تقع على الساحل الشرقي من تايلاند، تأسست المستشفى في عام 1990م ويوجد بها ما يقرب من 30 تخصصاً يعالج مختلف الأمراض، ويوجد بالمستشفى 400 سريراً وكادر مهني على أعلى مستوي يوفر خدمات السياحة العلاجية في تايلاند على أكمل وجه.

توفر المستشفى أحدث المعدات والأجهزة الطبية المختلفة والتي تتضمن أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية ذات الـ 128 شريحة، بالإضافة إلى أجهزة الأشعة المقطعية لشبكية العين ونظام الاتصالات وأرشفة الصور الحديثة.

عام 2009مJCIتم اعتماد مستشفى بانكوك الدولي من اللجنة الدولية المشتركة وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل إدارة لمستشفى في قارة آسيا لثلاث سنوات متتالية أعوام 2004م، 2005م، و2006م.

تخصصات مستشفى BANGKOK HOSPITAL

قسم الجلطة الدماغية وجراحة الأعصاب: يوفر القسم رعاية خاصة لمرضى الاضطرابات العصبية والجلطات الدماغية على مدار 24 ساعة، تحت إشراف طاقم طبي يمتلك خبرة طويلة في هذا التخصص. يقدم القسم خدماته لمرضى الزهايمر واضطرابات فقدان القدرة على النطق والتوازن والاتصال، وأورام الدماغ والأمراض الدماغية الوعائية، وأمراض الخرف والتهاب الدماغ وحالات الإغماء ونوبات الصرع، بالإضافة إلى مشاكل الصداع النصفي وأمراض الحبل الشوكي والأمراض العصبية والعضلية.

يقوم القسم بعمل الفحوصات الطبية اللازمة ووضع خطة علاج مناسبة لحالة المريض، ويشمل العلاج التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي، بالإضافة إلى العلاج بالموجات فوق الصوتية وغيرها من الأساليب الطبية المتطورة.

قسم أمراض الباطنة: يقدم القسم الرعاية الطبية لمرضى الباطنة والغدد الصماء بأفضل الوسائل والمعدات ذات التقنية المتطورة والتي تواكب أحدث ما توصل إليه الطب الحديث. يعمل القسم على علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد المختلفة، وأمراض الكلى والجهاز التنفسي وأمراض الصدر المختلفة، بالإضافة إلى وجود عيادات خاصة في القسم لعلاج حالات السمنة ومشاكل الغدد الصماء وأمراض الدم والسكري.

قسم العقم: يعالج القسم مشاكل الخصوبة التي يعاني منها الكثيرين والتي تشكل عائقً أساسياً لمنع الحمل، ويشمل العلاج عدة طرق ومنها تلقيح الرحم، وهي عملية وضع الحيوانات المنوية الخاصة بالرجل في رحم الأم، ويتم فحص الحيوانات المنوية في المختبرات الخاصة لتعظيم عددها مما يزيد من فرص الحمل. ويشمل العلاج ما يعرف بالحقن المجهري، حيث يتم حقن الحيوانات المنوية مباشرة في البويضة باستخدام المجهرية في المختبرات الخاصة، وهي الحالة التي يمكن اللجوء إليها عند ضعف حركة الحيوانات المنوية. تم تجهيز القسم بأفضل المعدات والأجهزة الطبية التي تساعد على علاج العقم وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتقوية حركتها مما يساعد على زيادة فرص الحمل.

قسم أمراض النطق وطنين الأذن: تنشأ مشاكل النطق وأمراض الأذن في وجود اختلالات في الجهاز العصبي، والتي تؤثر على قدرة المريض على فهم الكلام وفقدان السمع وتعيق المريض عن التواصل بسهولة مع الآخرين. يقوم القسم بعمل الاختبارات والفحوصات اللازمة لاختبار قدرة السمع، وتحديد المشاكل بدقة في الأذن الداخلية والعصب السمعي، وعمل اختبارات سريرية لتقييم وظيفة التوازن، ورصد تحركات العين وقدرة الرؤية والتي يمكن أن تتأثر بفعل أمراض الأذن.

ويشمل العلاج زرع قوقعة أو جهاز إلكتروني يساعد على علاج مشكلة السمع، ويجعل الأصوات واضحة ومسموعة بشكل طبيعي، بالإضافة إلى علاج مشاكل التوازن وفقدان القدرة على النطق، وعمل تناسق كامل بين الأجهزة والحواس السمعية والبصرية بما يجعل المريض يستعيد عافيته من جديد.

قسم مرض السكري والغدد الصماء: يتخصص القسم في علاج مرض السكري من الدرجة الأولى الثانية، بجانب أمراض الغدد الصماء والغدة الدرقية والكظرية والغدة النخامية والغدد التناسلية، بالإضافة إلى علاج زيادة الدهون بالجسم وارتفاع الكوليسترول في الدم.

أشهر أطباء مستشفى BANGKOK HOSPITAL

Dr. Bhakgaporn Bhirommai: تعتبر من أكثر الأطباء إجادةً وتميزاً في تخصص الأمراض العصبية والسكتات الدماغية وحالات الخرف والصرع، حصلت على الدكتوراه من جامعة ماهيدول بتايلاند، وعملت في المجلس الدبلوماسي التايلاندي لطب الأعصاب عام 1993م، وحصلت على شهادة الطب الوقائي قسم الصحة العقلية بوزارة الصحة العامة عام 2004م. عملت سابقاً في الكثير من الجهات الطبية المختلفة حيث عملت في مستشفى باخونراشيما للطب النفسي لما يقرب من 12 عاماً، وعملت كمديرة لمركز الصحة العقلية بوزارة الصحة العامة لمدة 3 أعوام.

Dr. Apichai Jirapradittha: حصل على الدكتوراه من جامعة شولالونغكورن بتايلاند عام 1990م، وحصل على العديد من الشهادات الطبية في مجال الطب الباطني كالدبلوم التايلاندي عام 1996م، وله العديد من الإسهامات في الجمعيات المختلفة ومنها جمعية الطب التايلاندي الملكي للطب الباطني.

Dr. Isaraporn Thanaratsiriworakul: تعمل بقسم علاج العقم وحالات عدم الإنجاب بمستشفى بانكوك الدولية، بدأت حياتها المهنية في سن صغيرة حين حصلت على الدكتوراه من جامعة شولالونغكورن في بانكوك عام 2008م، وفي عام 2013م حصلت على الدبلوم التايلاندي من الكلية الملكية لأمراض النساء والولادة في تايلاند. ولها العديد من التجارب العملية كالمشاركة في دورة تدريب الطب التناسلي بكلية الطب جامعة شولالونغكورن عام 2014م، وحصلت على شهادة في جراحة التنظير لأطباء النساء والممرضات بمستشفى سيريراج.

Dr. Chaloempong Phaddee: هو طبيب متخصص في علاج مشاكل النطق وطنين الأذن بمستشفى بانكوك الدولية، تمتد خبرته المهنية لما يقرب من 10 أعوام منذ أن حصل على الدكتوراه من جامعة ماهيدول عام 2009م.

Dr. Karnsiri Pariyakorn: هي طبيبة متخصصة في علاج أمراض السكري والغدد الصماء، حصلت على الدكتوراه من جامعة سريناكارينويروت عام 2001م، وشهادة المجلس الدبلوماسي التايلاندي للغدد الصماء عام 2010م، ولها الكثير من التجارب المهنية في مستشفيات خونكين ووينج نوى والمستشفى العام المركزي ومستشفى فاشيرا بتايلاند.

مستشفى Chularat International Hospital 

تأسست مستشفى جولارات في عام 1994م، وتستقبل المستشفى ما يقرب من 5000 مريضاً يومياً نظراً لإمكانياتها الطبية البشرية المتميزة، بجانب استخدامها أفضل المعدات والتقنيات وأساليب العلاج المختلفة، والتي جعلتها من أفضل المستشفيات تقديما لخدمات السياحة العلاجية في تايلاند.

يوجد 12 فرع لمستشفى جولارات الدولية، وتمتلك حوالي 1000 طبيباً في كل التخصصات، وحصلت على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة بقدرتها على توفير أفضل سبل العلاج للمرضى، وحصلت أيضا على شهادة الجودة القياسية.

تخصصات مستشفى Chularat International Hospital

قسم أمراض الباطنة والجهاز الهضمي: يقدم القسم كافة أنواع الرعاية الطبية والاستشارات الطبية المتكاملة لمشاكل الباطنة وأمراض الهضمي والكبد المختلفة، اعتمادا على طاقم طبي متخصص وأجهزة طبية ومعدات فائقة الجودة.

يقدم القسم خدماته من خلال الفحوصات والتشخيصات الطبية المختلفة، والتصوير المقطعي وتنظير الجهاز الهضمي وتنظير المعدة والأمعاء والكشف عن البكتيريا والفطريات المعدية المسببة في أمراض الجهاز الهضمي والكلى. بالإضافة إلى العلاج بجراحات المنظار وعلاج النزيف الحاد بالجهاز الهضمي وتورم الوريد في الجهاز الهضمي، ومتابعة حالة المريض وتجهيز برنامج وقائي لحماية المريض من مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض الباطنة بعد تماثله للشفاء.

قسم أمراض القلب والأوعية الدموية: يوفر القسم أفضل المعايير والأساليب العلاجية في القضاء على أمراض القلب والأوعية الدموية، إذ يقدم القسم خدماته العلاجية من خلال التدخلات الجراحية وغير الجراحية وقسطرة القلب والأوعية الدموية مع وضع برنامج تأهيل شامل. يركز القسم على علاج اضطرابات نبضات القلب وأمراض صمامات القلب، وتشوهات القلب الخلقية وأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة كعمليات تحويل شرايين القلب واستبدال الصمامات وغيرها من العمليات التي تتطلب مهارة وكفاءة عالية يتم توفيرها في الطاقم الطبي المعالج.

قسم أمراض العمود الفقري والأعصاب: يعد من أكثر الأقسام التي استقبالاً للمرضى من مختلف أنحاء العالم، إذ يوفر القسم خدمات علاج مشاكل العمود الفقري والأعصاب المختلفة، والتي تسبب مشاكل بالحركة لدى الكثير من المرضى. تشمل خطة علاج القسم لمشاكل العمود الفقري على التدخلات الجراحية المختلفة، كعلاج مشاكل الانزلاق الغضروفي بواسطة الليزر واستبدال المفاصل وجراحة العظام، وجراحة الأعصاب والأعصاب المحيطية، كما يقوم القسم بإعادة التأهيل العصبي وتقديم جلسات علاج طبيعي.

قسم جراحة العظام والمفاصل: يركز القسم على توفير أفضل برامج العلاج لمشاكل العظام والمفاصل التي يعاني منها الكثيرين حول العالم، والتي تمنعهم من التحرك بسهولة وممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة. يعمل القسم على علاج مشاكل الأنسجة العضلية ومشاكل اليد والقدمين والتشوهات العامة بالجسم، وذلك من خلال إجراء جراحات العظام العامة والمتعارف عليها، أو إجراء جراحات العمود الفقري، واستئصال أورام العضلات والعظام، والعلاج باستخدام الصدمات الكهربائية او استبدال المفاصل.

قسم أمراض الكلى والمسالك البولية: يعمل القسم على علاج مختلف أمراض الكلى والمسالك البولية والمشاكل التناسلية، وعلاج حالات ضعف الانتصاب وسرعة القذف وحالات العقم ونقص الحيوانات المنوية. بالإضافة إلى علاج أمراض الكلى والفشل الكلوي وحالات التبول اللاإرادي وسلس البول لدى الكبار والصغار، وعمل فحص شامل لوظائف الكلى للكشف المبكر عن الأمراض الجنسية المعدية، مع إجراء عمليات تجميلية كإزالة الأكياس الدهنية والشمعية وغيرها من العمليات الجراحية.

قسم أمراض العيون: يوفر القسم أفضل المعدات والأجهزة الطبية في علاج مشاكل وأمراض العيون المختلفة كقصر النظر والتهابات شبكية العين واصابة العين بالمياه البيضاء أو الزرقاء، أو الضمور البقعي أو الرمد. يقوم القسم بعمل فحوصاته الشاملة التي تضمن اختبار حدة البصر والفحص المجهري وفحص الشبكية وتدلي وتحول الجفون لمعرفة المشكلة الأساسية التي يعاني منها المريض لاختيار أفضل برامج العلاج له.

أشهر أطباء مستشفى Chularat International Hospital

Dr. Worawan Bunraksa: هي طبيبة متخصصة في الطب الباطني بمستشفى شولارات الدولية، حصلت على الدكتوراه من جامعة رانجيست في تايلاند عام 2001م، وتلقت تدريب في تخصص الطب الباطني لمدة وصلت إلى 8 أعوام، وقامت بعمل الماجستير عام 2007م. حصلت على الدبلوم التايلاندي للطب الباطني عام 2012م، وشهادة المجلس التايلاندي لأمراض الجهاز الهضمي عام 2014م، إلى أن عملت في قسم أمراض الجهاز الهضمي والطب الباطني بمستشفى شولارات الدولية.

Dr. Tanit Charoenkittanakul: هو طبيب متخصص في أمراض القلب بمستشفى شولارات الدولية منذ عام 2015م إلى الآن، له خبرة طويلة بالمجال الطبي بدأت بحصوله على الماجستير من جامعة شولالونغكورن، وحصل على دبلوم المجلس التايلاندي في طب القلب والأوعية الدموية عام 2010م. بالإضافة إلى حصوله على دبلوم الطب التايلاندي في أمراض الباطنة عام 2007م، والرخصة الطبية من المجلس الطبي لتايلاند عام 2010م.

Dr. Panittra Phamorabutra: تخصصت في علم الأمراض العصبية وتلقت تعليمها بمعهد لدراسات الأمراض العصبية، وعملت في مستشفى راماتيبودي في عام 2012م، ولها عضويات كثيرة في عدة منظمات كالكلية الملكية للأطباء في تايلاند، والكلية الملكية للطب الباطني في تايلاند وجمعية طب الأعصاب بتايلاند.

Dr. Saichol Eonrtrakul: تعمل د/سايكول بمستشفى شولارات الدولية كأستاذ مساعد قسم جراحة العظام بالمستشفى، كانت قد حصلت على شهادة الدبلوم التايلاندية لجراحة العظام في كلية الطب عام 1995م، وسبق ذلك حصولها على الماجستير من جامعة أمير سونغكلا عام 1991م وحصلت على الرخصة الطبية في نفس العام.

Dr. Suwichai Suttimaneerat: طبيب متخصص في قسم أمراض الكلى والمسالك البولية.

أسعار السياحة العلاجية في تايلاند

السلمي كير للسياحة العلاجية

توفر شركة السُلمي كير لعملائها أفضل خريطة أسعار للسياحة العلاجية في تايلاند، والتي لا تقارن بأي خطة أسعار أخرى في الشركات المنافسة، كل ما عليك فعله هو التواصل مع شركة السُلمي كير والتعرف على كيفية الاستمتاع بخدمات السياحة العلاجية في تايلاند بأقل تكلفة ممكنة.

قدم طلب الاستشارة الان ليتواصل معك المختص خلال مده اقصاها ٢٤ ساعه او اتصل مباشره على الرقم
00966552018555  – نسأل الله أن يشفي مرضاكم ويعافيهم

تقدم بطلب الآن أو احصل على استشارة مجانية.

وبهذا نكون قد سعدنا بعرض تفاصيل خدمات السياحة علاجية في تايلاند وأشهر المستشفيات والتخصصات والأطباء والجراحين الموجودين بها، بالإضافة إلى أهم وأكثر المميزات التي تجعل السياحة العلاجية في تايلاند هي الوجهة الأولى للعملاء.