تعد السياحة العلاجية في أمريكا من أفضل خدمات السياحة العلاجية في العالم، من خلال أفضل المستشفيات التي تتضمن مجموعة كبيرة من الأطباء والممرضين في كل التخصصات وأجهزة طبية حديثة، ومن أفضل مستشفيات السياحة العلاجية في أمريكا هي المستشفيات العامة لأن بها كل الأقسام وقسم خاص للطوارئ.

كما يوجد بالمستشفيات غرف العناية المركزة وأماكن للمرضى الذين يحتاجون إلى علاج ورعاية لمدة طويلة وتشمل المستشفيات المتخصصة مراكز كيميائية وفيزيائية، كما تحتوي على مراكز مخصصة لإعادة التأهيل، ومستشفيات خاصة للأطفال، ومستشفيات كبار السن، كما يوجد مستشفيات مخصصة في التعامل مع الاحتياجات الطبية الخاصة مثل العلاج النفسي وبعض أنواع الأمراض.

المستشفيات المتخصصة يمكن أن تساعد في تقليل تكلفة الرعاية الصحية أكثر من المستشفيات العامة، كما يوجد أيضا مستشفيات تعليمي وهي تقوم بعلاج المرضى وتساعد طلبة الطب والتمريض في الدارسة.

والمستشفيات تحتوي على الكثير من الأقسام مثل قسم الجراحة، والعناية العاجلة وقسم أمراض القلب وقسم وحدات علاجية للأمراض المزمنة كما تحتوي على وحدات أخري مثل الصيدلية التي تشمل كل الأدوية التي يحتاجها المرضي، وعلم الأمراض، والأشعة لعمل أي إجراء لمعرفة المرض والعلاج اللازم له ويوجد أيضا مستشفيات عامة ومستشفيات خاصة ومؤسسات خيرية ومستشفيات تأمين صحي.

السلمي كير للسياحة العلاجية

قدم طلب الاستشارة الان ليتواصل معك المختص خلال مده اقصاها ٢٤ ساعه او اتصل مباشره على الرقم
00966552018555  – نسأل الله أن يشفي مرضاكم ويعافيهم

تقدم بطلب الآن أو احصل على استشارة مجانية.

السياحة العلاجية في أمريكا

السياحة العلاجية هي عبارة مكان يتم فيه تقديم خدمات سياحية وعلاجية تجذب بعض الأشخاص لهذه البلد وخصوصاً الأشخاص المرضى، حيث يسافروا إلى بلد أخري لكي يتلقوا العلاج ومرتادي السياحة العلاجية دائماً ما يختاروا البلد التي تتوافر فيها أماكن للعلاج الحديث المتطور وقضاء فترة النقاهة وزيارة بعض الأماكن السياحية في هذه البلد.

على الرغم من ارتفاع أسعار السياحة العلاجية في أمريكا، إلا أنه يتردد عليها عدد كبير من السائحين قاصدي رحلة العلاج، حيث يصل عددهم إلى حوالي 80.000 سائح سنوياً، فتعمل أمريكا على تطوير المستشفيات والخدمات الصحية الموجودة لديهم لتنال رضاء المرضى دائماً، ويجد المرضى دائما الرعاية الصحية التي لم يجدوها في بلدهم الاصلية.

وتراعي الخدمات الطبية في أمريكا ضرورة الخطوات السريعة في التعامل مع المريض، حتى لا يبقى على قوائم الانتظار مثلما يحدث في أي دولة فقيرة أو نامية، وقد أصدرت الصحافة تصاريح في الفترة الأخيرة أن سبب ارتفاع أسعار السياحة العلاجية في أمريكا هي الخدمات الفندقية العالية التي توفرها المستشفيات للمرضى.

أنواع السياحة العلاجية

البعض يعتقد ان السياحة العلاجية لا تمتلك أنواع بداخلها، ولكن تنقسم السياحة العلاجية إلى ثلاثة أنواع وهم:

  • سياحة علاجية خارجية: وهي سفر المريض من بلده الأصلي، إلى بلد أجنبي متخصص ليتلقى العلاج المناسب له ولحالته، ويكون اختيار البلد المعالج على حسب نوعية المرض، والحالة الصحية، والحالة المادية للمريض.
  • سياحة علاجية واردة: وهي سفر المرضى من البلد الأجنبية وعودتهم إلى البلد الأم مرة أخرى لتلقى رحلة العلاج الخاصة بهم والرعاية الطبية اللازمة.
  • سياحة علاجية داخلية: وهي السفر محلياً من مدينة إلى مدينة أخرى لتلقى العلاج اللازم في احدى المستشفيات المتخصصة، وهذا النوع من السياحة لا يوجد به انتقال او سفر دولي.

وتشكل السياحة العلاجية مصدراً رئيسياً من الدخل الأساسي للدولة، ومصدراً للعملة الأجنبية وانتعاش الاقتصاد للدولة، وتقوم عليه بعض المشاريع لتطويره واستقطاب أكبر عدد من سياح السياحة العلاجية.

كما تكون السياحة العلاجية سببا في خلق المزيد من الوظائف الطبية، الحصول على أحدث تطويرات الأبحاث العلمية المتعلقة برحلات العلاج، المشاركة في المنظمات الدولية الصحية، كما ان تبني مناقشات الأبحاث الطبية يجعل الدولة واجهة للباحثين عن أحدث الدراسات الطبية وأكثر التقنيات تطورا.

كما ان إقامة المؤتمرات والمعارض العلاجية الكبرى، تكون سبباً رئيسياً في تعرف دول العالم على مدى التطورات التي توصل إليها الطب في البلد، ويستطيع الأشخاص ان يعرفوا إمكانية كل دولة في تقديم خدمات طبية على مستوى عالي، لذلك المؤتمرات مهمة جدا لإنعاش السياحة العلاجية في الدول المختلفة.

أسباب اللجوء إلى السياحة العلاجية:

وهناك العديد من الأسباب التي بسببها يقرر المريض الذهاب في رحلة سياحة علاجية، والبحث عن بلد آخر يتلقى فيه العلاج:

  • عدم توافر العلاج المطلوب في البلد الأم.
  • تدهور الصحة العلاجية ومستوى المستشفيات والأطباء في البلد الأم.
  • قوائم الانتظار الطويلة لبدء رحلة العلاج المطلوبة.
  • نفقات العلاج الباهظة مع عدم وجود مقابل في الرعاية الصحية نظير هذه التكاليف.
  • إمكانية قضاء إجازة وعطلة سياحية أثناء تلقى رحلة العلاج، ومشاهدة العالم من منظور اخر.
  • تطور الطب والتقنيات والأجهزة الحديثة في البلد المقصود من السياحة العلاجية.

أشهر التخصصات العلاجية في أمريكا

  • عيادات الولادة والطب النسائي: حيث اشتهرت أمريكا بابتكار الطرق الحديثة للولادة، لتساعد المرأة ان تضع مولودها بكل سهولة بدون الشعور بآلام الولادة، كما تعطي الولايات المتحدة ميزة إعطاء الجنسية الامريكية للمولود في المستشفيات الامريكية.
  • عيادة العلاج الطبيعي: حيث يوجد مراكز علاج طبيعي متكاملة، حيث أصبحت مثل المنتجع السياحي، يستطيع المريض ان يمكث فيه فترة العلاج شامل الإقامة والعلاج، والاستمتاع والاسترخاء في المنتجع، مع إجراء الفحوصات الشاملة له على مدار فترة الإقامة، ووجود صالة العاب متكاملة ليبدأ فيها المريض التدريبات التأهيلية لتقييم الحالة الصحية التي وصل إليها المريض.
  • عيادات الخصوبة: وهي التي يلجأ اليها المرضى لحل مشاكل الانجاب مع الأساليب الحديثة والتأهل للعلاج والقدرة على إنجاب الأطفال.
  • عيادات معالجة السرطان: تشتهر الولايات المتحدة بامتلاك أفضل العلاج والرعاية الداعمة لمرض السرطان ومعالجة أنواع السرطان المختلفة باختلاف مراحل المرض، ومساعدة المريض على تخطي هذه المرحلة بسهولة، والاطمئنان على تمام العلاج وقضاء فترة النقاهة.
  • جراحة الجهاز العصبي: حيث تمتلك الولايات المتحدة الامريكية أحدث وأدق الأجهزة المتخصصة في جراحات الجهاز العصبي، كما تمتلك أمهر الأطباء في علاج الجهاز العصبي.
  • علاج الإدمان: يوجد مراكز تأهيلية نفسية لعلاج الإدمان، وعودة الشخص إلى ممارسة حياته الطبيعية، وتأهيله نفسيا ليكون شخصا نافعا لنفسه ووطنه.
  • تقويم العظام والتأهيل بعد الإصابات الرياضية: وجود أطباء متخصصين في علاج العظام وتقويمه، وعلاج الإصابات الرياضية المعقدة، وممارسة العلاج الطبيعي بعد الانتهاء من العمليات الجراحية.
  • العمليات التجميلية: تمتلك الولايات المتحدة أكبر الأطباء المعالجين في الجراحات التجميلية، التي تحسن من شكل بعض الأعضاء التي طالتها أي امراض غيرت من شكلها العام، او لتصحيح الشكل العام للوجه.
  • القلب والأوعية الدموية: تعد جراحات القلب من الجراحات الدقيقة التي يقل فيها الأطباء الماهرين، ولكن أمريكا تمتلك العديد من الأطباء المعالجين لجراحات القلب والاوعية الدموية، والمتابعة مع المريض حتى عودته إلى الحياة الطبيعية.

أشهر المستشفيات في أمريكا

تحرص المستشفيات والخدمات الطبية أن تعمل على نظام التسويق لها، حيث انهم يحصلون على الكثير من الإيرادات والربح مقابل الخدمات الفندقية، ويستطيعوا من خلال هذا الربح تطوير الخدمات الطبية، والأجهزة الحديثة لاستقطاب أكبر عدد من المرضى كل عام والحرص على راحتهم ونجاح رحلة علاجهم.

كما تعمل المستشفيات على مقابلة المرضى في المطار، ونقلهم إلى المستشفى، وإيجاد أقرب وأفضل الفنادق القريبة من المستشفى لهم، وكما يساعدون المرافق في معرفة أماكن التسوق لاصطحاب المريض بعد فترة العلاج والشفاء من المرض.

الولايات المتحدة الامريكية بها مجموعة كبيرة جداً من المستشفيات في جميع التخصصات وسوف أقدم لكم أفضل مستشفيات الولايات المتحدة، كما تضم مجموعة كبيرة جداً من أفضل وأمهر الأطباء في كل التخصصات، وعلى أعلي مستوي من الخدمة الطبية، واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة التي تقدم الرعاية الطبية الشاملة.

إليكم قائمة بأشهر المستشفيات وأفضلها لـ السياحة العلاجية في أمريكا

مستشفى Penn Presbyterian Medical Center:

تقع هذه المستشفى في مدينة فيلادلفيا وهي من أكبر أفضل المستشفيات الموجودة في الولايات المتحدة الامريكية وهي تقدم جميع أنواع الخدمات والرعاية الصحية لكل المرض، وقد تم تأسس المستشفى في عام 1871 ميلادياً، ثم بعد ذلك انضمت إلى جامعة بنسلفانيا في عام 1995. كما أنها تقوم بتقدم جميع الخدمات اللازمة لكل طلبة الجامعة وأيضاً المرضى ومستشفى بين المشيخية هي مجهزة بمعدات وأجهزة طبية عالية المستوى لكي تساعد أكبر عدد ممكن من المرضى.

مستشفى Barnes-Jewish Hospital:

تقع مستشفى بارنز جويش في مدينة سانت لويس في الولايات المتحدة الأميركية، وهي من أحسن وأفضل المستشفيات الموجودة في هذه المنطقة، وهي لها شهرة كبيرة جداً خصوصاً أنها مستشفى تعليمي لجميع طلبة كلية الطب من جامعة واشنطن وهي تقوم بتقديم جميع الخدمات الصحية والرعاية لكل المرضي.

مستشفى UCSF Medical Center:

مستشفى يو سي إف إس هي من ضمن أفضل المستشفيات الطبية في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وهي من أفضل وأهم المراكز الخاصة التي تقدم كل ما يحتاجه الطالب والمريض من التدريس والبحث للطلبة والمرضى، ويقدم أيضاً جميع الخدمات العلاجية التي يحتاج إليها المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة وذلك على يد أمهر الأطباء.

مستشفى Brigham and Women’s Hospital:

وهي تعتبر من أكبر المستشفيات التي توجد في الولايات المتحدة الامريكية الموجودة في منطقة بوسطن، وهي أيضا من أكبر وأهم المستشفيات التعليمية للطلبة المنتسبين من كلية الطب في جامعة هارفارد، وقد تم تأسس هذه المستشفى في عام 1980 ميلادياً وهي تقوم بتقدم الخدمات الصحية على أفضل وأعلى المستويات حيث يستخدم أفضل وأحدث التقنيات وهي تحتوي على 793 سرير لكي يغطي جميع احتياجات المرضى.

مستشفى New York-Presbyterian University Hospital

مستشفى نيويورك برسسبتارين وهذ المستشفى لها مكانتها العالية في الولايات المتحدة الأمريكية لأنها تقوم بتقديم الكثير من الخدمات الصحية والرعاية الكاملة لجميع المرضى وذلك عن طريق استخدام أحدث وأفضل التقنيات الحديثة المتطورة وقد تم تأسس مستشفى نيويورك الجماعي في مدينة نيويورك عام 1771 ميلاديا وهي من أوائل المستشفيات التي تم بناؤها في الولايات المتحدة الامريكية ثم بعد ذلك سمية باسم مستشفى المشيخية في مدينة نيويورك.

مستشفى Johns Hopkins Hospital

مستشفى جون هوبكنز موجودة في ولاية ماريلاند الأمريكية وهي إحدى المستشفيات التعليمية المتواجدة في الولايات المتحدة الامريكية وقد تم تأسيس هذه المستشفى في عام 1889 ميلادياً وقد نالت أعلي المراكز في جميع مستشفيات الولايات المتحدة الامريكية

مستشفى Cleveland Clinic

مستشفى كليفلاند هي من أفضل وأهم مستشفى في الولايات المتحدة الامريكية، فهذه المستشفى يوجد بها جميع التخصصات وهي تقوم بتقديم أفضل الخدمات الصحية تحت رعاية المركز الطبي الفرنسي وقد تم تأسيس مستشفى كليفلاند في عام 1921ميلادياً ويقوم المسؤولون بالعمل على تطوير الخدمات الصحية واستخدام أحدث الأدوات والأجهزة وأحدث التقنيات لكى يقوموا بتقديم أفضل وأحدث رعاية صحية للمرضى وهي متخصصة في علاج مرضي القلب خصوصا وتعتبر افضل مستشفى مخصصة للأمراض القلب في الولايات المتحدة الامريكية حيث تحتوي هذه المستشفى علي أكثر من 1440 سرير وجميع الأجهزة الطبية الحديثة اللازمة.

مستشفى  Mayo Clinic

وهذه المستشفى تم تأسيسها في عام 1889 ميلاديا كما يوجد بها مجموعة أبحاث طبية ومستشفى مايو كلينيك موجودة في ولاية مينيسوتا وهي تحظى بمكانة عالية بين جميع المستشفيات وهي من أفضل المستشفيات التي تتخصص في مجال معالجات السرطان والاورام.

مستشفى UCLA Medical Center

مستشفى يو سي إل أيه هي من أكبر المستشفيات المتخصصة في الولايات المتحدة الامريكية، فهي يوجد بها جميع التخصصات الطبية تم تأسيس هذه المستشفى في عام 1995 ميلاديا وهي تابعة للحرم الجامعي لجامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس، وهي لها شعبية كبيرة جدا ومكانة عالية بين جميع مستشفيات الولايات المتحدة الامريكية لأنها تقوم بتقديم الخدمات الصحية باستخدام أفضل وأحدث الأجهزة في كل الأقسام وخصوصا قسم الفحص والتشخيص ومستشفى يو سي إل أيه فهي تقع في مدينة لوس أنجلوس الامريكية كما يوجد بالقرب منها مجموعة فنادق رائعة.

مستشفى Memorial Sloan-Kettering Cancer Center

مستشفى ميموريال سلون كيتيرينج تقع في مدينة نيويورك الامريكية وهي من أفضل المستشفيات المخصصة لعلاج السرطان في نيويورك تتميز هذه المستشفى بضم مسؤولين يقوموا بتهيئة الجو المناسب لجميع مرضى السرطان ومستشفى ميموريال سلون كيتيرينج هي من أهم وأحسن مستشفيات الولايات المتحدة الامريكية لعلاج أمراض السرطان وقد تم تأسيس هذه المستشفى في عام 1884ميلادياً كما يوجد بالقرب منها مجموعة من الفنادق المهم في مدينة نيويورك.

ويمكن تصنيف وترتيب مستشفيات السياحة العلاجية في أمريكا (أفضل 5 مستشفيات في كل تخصص) حسب التخصص كلاتي:

  • أمراض النساء والولادة، حيث تشمل الولادة الطبيعية، والولادة القيصرية والاهتمام بالمولود والكشف الطبي الشامل عليه فور ولادته:
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • New York-Presbyterian Univ. Hosp. of Columbia and Cornell
    • Brigham and Women’s Hospital, Boston
    • Duke University Medical Center, Durham, N.C.
  • أمراض الجهاز العصبي وجراحة الاعصاب:
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • New York-Presbyterian Univ. Hosp. of Columbia and Cornell
    • Massachusetts General Hospital, Boston
    • University of California, San Francisco Medical Center
  • أمراض السرطان والاورام، وتشمل علاج الأورام الحميدة، والأورام الخبيثة والخلايا السرطانية المختلفة مثل: سرطان الرئة، سرطان البنكرياس، سرطان الكبد، وسرطان الكلى:
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • Memorial Sloan-Kettering Cancer Center, New York
    • University of Texas M. D. Anderson Cancer Center, Houston
    • Dana-Farber Cancer Institute, Boston
  • أمراض القلب والاوعية الدموية، حيث يمكن عمل العمليات الداعمة لصمامات القلب، وإنعاش عضلة القلب، وجراحات القلب المفتوح:
    • Brigham and Women’s Hospital, Boston
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • Cleveland Clinic
    • Massachusetts General Hospital, Boston
  • الأمراض النفسية، حيث يتم علاج حالات الاكتئاب والتوتر النفسي، كما يتم علاج حالات الإدمان والمعافاة منها:
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • Massachusetts General Hospital, Boston
    • New York-Presbyterian Univ. Hosp. of Columbia and Cornell
    • McLean Hospital, Belmont, Mass
    • UCLA’s Neuropsychiatric Hospital, Los Angeles
  • إعادة التأهيل، تلقى الحالات بعد الإصابة الرياضية، او بعد تناول علاج لفترة طويلة، وإعادة تأهيل وبناء الجسم لممارسة الحياة الطبيعية:
    • Memorial Hermann TIRR, Houston
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • Rehabilitation Institute of Chicago
    • Kessler Institute for Rehabilitation, West Orange, N.J.
    • University of Washington Medical Center, Seattle
  • جراحة وتقويم العظام، وهي اجراء الجراحات الهامة في المفاصل والكسور المضاعفة:
    • Massachusetts General Hospital, Boston
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • Hospital for Special Surgery, New York
    • Cleveland Clinic
  • أمراض الجهاز التنفسي، ومعالجة صعوبة التنفس، والقصور في وظائف الرئة:
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • National Jewish Medical and Research Center, Denver
    • Cleveland Clinic
    • Massachusetts General Hospital, Boston
  • أمراض الدم، وامراض نقص وزيادة الصفائح الدموية:
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • Hospital for Special Surgery, New York
    • UCLA Medical Center, Los Angeles
    • Cleveland Clinic
  • أمراض الأطفال، وفيه يتم علاج الامراض المختلفة التي يمكن ان تصيب الأطفال مثل التوحد، والسكري للأطفال:
    • Children’s Hospital of Philadelphia
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • Rainbow Babies and Children’s Hospital, Cleveland
    • Children’s Hospital Boston
    • Children’s Hospital, Denver
  • أمراض العين وجراحه العيون، وتصحيح النظر، وزراعة قرنية:
    • Wills Eye Hospital, Philadelphia
    • Bascom Palmer Eye Institute at the University of Miami
    • Jules Stein Eye Institute, UCLA Medical Center, Los Angeles
    • Massachusetts Eye and Ear Infirmary, Boston
    • Wilmer Eye Institute, Johns Hopkins Hospital, Baltimore
  • أمراض الكلى، وزرع الكلى، واستئصال احدى الكليتين:
    • Brigham and Women’s Hospital, Boston
    • Cleveland Clinic
    • Mayo Clinic, Rochester, Minn.
    • New York-Presbyterian Univ. Hosp. of Columbia and Cornell
    • Massachusetts General Hospital, Boston
  • أمراض اذن انف وحنجرة:
    • University of Pittsburgh Medical Center
    • Barnes-Jewish Hospital/Washington University, St. Louis
    • Johns Hopkins Hospital, Baltimore
    • University of Iowa Hospitals and Clinics, Iowa City
    • Massachusetts Eye and Ear Infirmary, Boston

أشهر أطباء وجراحي أمريكا

تشتهر الولايات المتحدة الامريكية بامتلاكها للعديد من أكثر الأطباء شهرة ومهارة في التخصصات المختلفة، وذلك لان أمريكا هي رائدة مجال الطب الحديث وتوافر الأجهزة الطبية الحديثة، وأساليب الرعايا المتميزة التي يشيد بها العالم اجمع.

وإليكم قائمة أسماء لبعض من الأطباء المعالجين في مختلف التخصصات، لكي تساعد المريض على البحث عن الطبيب المناسب له، ويمكن للمريض ان يوجه بحثه عن عيادة الطبيب الذي يريده بدلا من البحث على مستشفى يوجد بها العديد من الخيارات ويمكن للمريض ان يصاب بالحيرة:

  • الدكتور روبرت راي: وهو أحد أهم الجراحين في جراحة التجميل في ولاية كاليفورنيا في منطقة بفرلي هيلز، في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الدكتور تيري دوبرو: وهو من أهم وأبرز وأفضل جراحين التجميل في مقاطعة أورانج في الولايات المتحدة الأمريكية وقد شارك الطبيب تيري في الكثير من البرامج والمسلسلات التلفزيونية.
  • الدكتور جيميز أندروز: وهو متخصص في علاج إصابات الرياضيين وقد حصل على شهادته من جامعة ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية ثم انضم بعد ذلك إلى كل من جامعة ليون وجامعة فيرجينيا.
  • الطبيب ليونارد هوشستين: هو من أشهر وأفضل جراحين التجميل في ولاية ميامي وقد حصل على شهادته من جامعة ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الامريكية وقد ولد الدكتور ليونارد في مدينة ميلاديا في العاصمة الروسية موسكو عام 1966 ميلاديا.
  • الدكتور جاري مايكلسون: وهو من أكبر وأمهر وأشهر جراحين العظام في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو طبيب عبقري ونابغة وله اختراعات حوالي مئتان وخمسين براءة اختراع مسجلة باسمه.
  • الدكتور ثوماس فريست: هو طبيب جراح في سلاح الجو في الولايات المتحدة الامريكية وقد قام الدكتور ثوماس فريست بإنشاء مجموعة كبيرة المستشفيات مع والده.
  • الدكتور باتريك سون شيونغ: وهو ولد في جنوب إفريقيا وعائلته من أصل صيني قد هاجرت العائلة إلى أفريقيا في عام 1952 ميلاديا إلى مدينة بورت إليزابيث، وقد حصل على شهادته في عمر الثلاثة وعشرون سنة من جامعة ويتواترسراند وهو له أكثر من خمسين براءة اختراع كما انه قام بتوظيف جميع ثروته في الأعمال الخيرية وخصوصا في تخصص الأطفال.
  • الدكتور وو يلينغ: وهو طبيب في مجال الطب الصيني لمدة تتجاوز الحادي عشر ثم قام بعد ذلك بإنشاء شركة أدوية لتصنيع الأعشاب الطبية وتم تأسيس هذه الشركة في عام 1992 ميلاديا.

وتأتي قائمة الأطباء الأشهر والأفضل في أمريكا كالآتي:

  • Aaron T. Beck age 96 Aaron Temkin Beck: هو طبيب نفسي أمريكي وهو أيضا أستاذ فخري في الطب النفسي بجامعة بنسلفانيا وهو يعتبر الأب لجميع الأطباء في العلاج النفسي وعمره 96 سنة.
  • الطبيب النفسي ألفين فرانسيس بويساين: الذي يبلغ عمره 83 سنة، وهو أستاذ في الطب النفسي بكلية الطب في جامعة هارفارد وهو قام بتأليف مجموعة كبيرة من الكتب التي تتكلم عن الطب النفسي للأطفال.
  • الطبيب بروس د. بيرى بروس دى. بيري: هو طبيب نفساني أمريكي وهو حاصل على دكتوراه، وهو زميل أقدم في أكاديمية ChildTrauma في هيوستن، في ولاية تكساس كما إنه أستاذ مساعد بكلا من الطب النفسي، والعلوم السلوكية.
  • الدكتور كارل بيل: الذي يبلغ عمره 70 سنة، والطبيب كارل كومبتون بيل هو أستاذ في الطب النفسي والصحة العامة بجامعة إيلينوي في ولاية شيكاغو وهو أيضا باحث دولي في المعهد الوطني للصحة العقلية كما قام أيضا بتأليف كتب خاصة بالطب النفسي.
  • الطبيبة كارول ليبرمان: ولدت في مدينة بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا في مدينة نيويورك وحصلت ليبرمان على شهادة الطب من جامعة لوفان الكاثوليكية في لوفان، كما إنها حصلت على شهادة الدكتوراه.
  • الطبيبة دوروثي أوتنو لويس: وهي طبيبة أمراض نفسية أميركية، وهي شاهدة خبرة في عدد من القضايا البارزة، وهي أيضا متخصصة في دراسة كلا من الأفراد العنيفين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • الطبيبة سالي ساتيل: هي طبيبة أمراض نفسية أميركية وهي توجد في مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الامريكية، كما انها محاضرة في كلية الطب بجامعة ييل، في دبليو وهي أيضا زميل برادي في معهد أميركان إنتربرايز
  • الطبيب سكوت هالتزمان: وهو عمره 58 سنة. سكوت ديفيد هالتزمان هو طبيب نفسي أمريكي، ومستشار علاقات، وأيضا مؤلف قام بتأليف كتاب أسمه كتاب الاسرار Haltzman كما إنه معروف بعمله في دعم الزواج والأزواج.
  • Kramer Peter: هو طبيب نفسي أمريكي ، وهو عضو في هيئة التدريس بكلية الطب في براون المتخصصة في مجال الاكتئاب.

أسباب شهرة السياحة العلاجية في أمريكا

في إطار العمل على نشر السياحة العلاجية في أمريكا، والتسويق عن مزايا العلاج، والأطباء، والرعاية الصحية، والمنتجعات الصحية، تعمل منظمات الصحة الامريكية بنشر الوعي عن مزايا تلقي العلاج في الولايات المتحدة الامريكية لعدة أسباب وهم:

  • إقامة شراكات دولية والمشاريع الصحية لزيادة الوعي عن مزايا العلاج في الولايات المتحدة الامريكية.
  • عمل قائمة بخدمات الرعاية المتوفرة في المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة.
  • ارسال الأطباء الامريكيون للعمل والدراسة خارج أمريكا ليعملوا على زيادة نشر الوعي ومميزات العلاج في الولايات المتحدة الامريكية وارسال الحالات إلى المستشفيات الامريكية.
  • تعمل المستشفيات على مساعدة المرضى في استخراج تأشيرة السياحة العلاجية في أمريكا، كما تساعد على انهاء إجراءات السفر بسهولة.
  • تعمل المستشفيات على عمل خصم من المبلغ الإجمالي المقدر للرحلة العلاجية في حالة دفع المبلغ مقدما، او على دفعات متساوية، وذلك للسهول على المرضى وذويهم، وذلك في حالة ان المريض لا يمتلك تأمين صحي.

مميزات وعيوب السياحة العلاجية في أمريكا:

إن أي نوعية من رحلات العلاج تكون سلاح ذو حدين، بمعنى ان يكون لها العديد من المميزات والعيوب، والسياحة العلاجية في الولايات المتحدة الامريكية تحتوي على العديد من المميزات التي تجعل الاقبال على العلاج هناك، وكما تحتوي هذه الرحلة العلاجية في أمريكا على بعض العيوب سوف نذكرها فيما بعد:

سوف نتناول أولا مميزات السياحة العلاجية في أمريكا:

  • تحتوي المستشفيات التي تستقبل المرضى في سياحة علاجية طاقم عمل طبي ودود، يتحدث العديد من اللغات، يتحدث مع المريض ويعطي له كل المعلومات عن مرضه ومرحلته والفترة العلاجية، والتكاليف.
  • تحتوي المستشفيات على أطباء معالجين مدربين على اعلى مستوي، ولديهم الخبرة العالية لمعالجة المرضى، وانهاء العلاج في فترة زمنية قياسية حتى لا يتحمل المريض تكلفة اعلى من خلال اقامته في البلد فترة اطول.
  • توفر المستشفيات الطبية جميع المعلومات المطلوبة على الموقع الإلكتروني الخاص بها، حيث يمكنك الاتصال بالطبيب وارسال كافة التقارير له قبل السفر، حتى يتم دراسته واخبار المريض بقبول الحالة، وخيارات العلاج، وتكلفة العلاج المبدئية وفترة العلاج المتوقعة، تتوفر المعلومات على المواقع الطبية بالعديد من اللغات مثل الإنجليزية، العربية، الصينية، الاسبانية، الفرنسية، وغيرهم من اللغات المنتشرة، كما توفر معلومات عن الفنادق القريبة من المستشفى التي يستطيع المريض والمرافق المكوث فيهم.
  • الخبرات السابقة: يمكن للمريض مراجعة ملاحظات المرضى الذين لديهم خبرة سابقة مع نفس المستشفى، ومدى رضائهم على الاطباء والرعاية الصحية، ليكون على دراية كاملة بالمكان الذي سوف يمكث فيه خلال فترة علاجه.
  • التاريخ الطبي للحالة المرضية: عند انتهاء العلاج، يمكن للمريض ان يأخذ كافة التقارير والاشعة التي تمت خلال فترة العلاج ليكون مرجع له وتاريخ عن حالته المرضية، او للمتابعة الدورية له للاطمئنان على نفسه.
  • التخصص: ان هناك الطبيب يكون متخصص في مجال واحد فقط، مثل طبيب لديه خبرة أعوام كثيرة وعدد كبير من العمليات الناجحة في فرع واحد من المجال ولنفترض مثلا زراعة الاسنان.
  • الجولات السياحية مع رحلة العلاج: يمكن للفرد ان يتمتع برحلة سياحية او التسوق خلال رحلة العلاج الخاصة به، او بعد الانتهاء منها، وذلك من خلال زيارة أي الشركات السياحية التي تستطيع اقتراح برامج يشمل اهم المزارات السياحية القريبة من مكان إقامة المريض والمرافق.
  • الخصوصية: تعتبر رحلة العلاج خارج البلد الام أكثر خصوصية بعيدا عن المعارف والجيران، ليتمتع المريض بالحفاظ على سرية المرض الذي يمر به والحالة التي وصل إليها المريض، وخوض رحلة العلاج والنقاهة في هدوء.
  • الإقامة: توافر العديد من الفنادق القريبة من المستشفيات بجميع مستوياتها، كما تتوافر الشقق الجاهزة، والفلل الخاصة ذات الخدمات السياحية، وذلك لملائمة جميع فئات المرضى الذين يأتون في رحلات السياحة العلاجية.
  • البحث العلمي المتطور: ان دولة أمريكا تحتوي على أحدث العلاجات في جميع التخصصات، وخاصة المعقدة منها حيث ان لديهم أسس البحث والدراسات الطبية، ولذلك تعد الولايات المتحدة الامريكية الأشهر في علاج امراض السرطان المختلفة واستئصاله، وزرع الأعضاء مثل زراعة الرئة، وزراعة القلب الذي يعد من أصعب العمليات الجراحية على الاطلاق وتحتاج العديد من الساعات المتواصلة لإنهاء هذه العملية الجراحية الصعبة.

وبجانب جميع المميزات السابقة، هناك بعض العيوب التي يجب اخذها بالاعتبار:

  • السياحة العلاجية في أمريكا باهظة الثمن: ان اخذ خطوة السياحة العلاجية في أمريكا تحتاج إلى التفكير جيدا في توفير تكاليف العلاج اللازمة لتغطى رحلة العلاج كاملة، حتى أطلق على العلاج في أمريكا انه للأثرياء فقط خاصة القادمين من الدول النامية والدول العربية والشرق اسيوية.
  • اللقاء المبدئي للكشف: بعض المستشفيات تطلب لقاء مبدأي لتشخيص الحالة عن قرب، وذلك مما يعنى ان هناك فرصة لرفض معالجة الحالة الطبية، وفى هذه الحالة سوف يكون أضاع المريض ماله ووقته دون ان يجد العلاج لمرضه.
  • مقدم الحجز: هناك بعض المستشفيات لا ترد مبلغ حجز الكشف الطبي في حالة إذا تم رفض اصدار الفيزا من قبل السفارة الامريكية، لذلك يجب على المريض التأكد من الشروط اثناء دفع مقدم الحجز.
  • المسافة البعيدة لتلقي خدمات السياحة العلاجية في أمريكا: حيث ان رحلة السفر والوصول إلى الولايات المتحدة الامريكية تحتاج الكثير من الوقت والمجهود، مما قد لا يستطيع عمله بعض المرضى.
  • المتابعة بعد فترة العلاج: من الصعب ان تتواصل مع الطبيب الذي أجرى لك العملية الجراحية، او الفترة العلاجية عندما تعود إلى بلدك الام، لذلك ينصح ان تجمع كافة التعليمات اللازمة من الطبيب قبل رحيلك من الولايات المتحدة الامريكية، ومتى تكون قادر على ممارسة العادات اليومية الخاصة بك، والعلاج الطبيعي وغيرها من الأسئلة.
  • المضاعفات الغير متوقعة: يجب عند حجز المنتجع الصحي، السؤال عن إمكانية تمديد فترة العلاج في حالة إذا كانت هناك مضاعفات غير متوقعة بعد إقامة العملية الجراحية او تناول العلاج، ومعرفة تكاليفها.
  • اللغة: يوجد العديد من الأطباء الذين يتحدثون فقط اللغة الإنجليزية، لذا عليك إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية بطلاقة ان تجد مترجم خاص لك يترجم التعليمات التي يمليها عليك الطبيب المعالج لتنجح رحلة العلاج الخاصة بك.
  • حق المقاضاة: في معظم الدول لا يوجد قانون يحمي حق المريض إذا تعرض لآثار ضارة ناتجة من رحلة العلاج التي تلقاها في البلد، لذلك ينصح بعمل وثيقة تأمين في البلد الام قبل السفر في رحلة العلاج.

ويجب على المريض دراسة جميع ما سبق من مميزات وعيوب قبل البدء في تلقي خدمات السياحة العلاجية في أمريكا، وان يحدد إذا كان قادر على تجاوز او حل العيوب التي سوف تواجهه في الرحلة العلاجية، بالطبع سوف تكون رحلته العلاجية موفقة من جميع الجوانب، لان جميع العيوب يمكن إيجاد الحلول المناسبة لها، حتى وإذا كانت ببعض التكاليف الزائدة.

ولكن لا يوجد أي شيء يضاهي الاهتمام بصحتك والسعي وراء العلاج بالخارج، ويمكن للمريض اللجوء إلى أحد الشركات السياحية التي تقوم بالسياحية العلاجية، التي من مهامها ارسال مرافق متخصص مع المريض في انهاء الإجراءات وحل أي عقبة تواجه المريض. كما يزداد عدد السائحين بشكل عام، ويعمل ذلك على إنعاش السياحة في البلد، كما تساعد السياحة العلاجية على إقامة علاقات طيبة بين البلدان، وحدوث تفاعل اقتصادي وتطوير العلاقة بين البلاد.

خدمات شركة السُلمي كير لـ السياحة العلاجية في أمريكا:

شركة السُلمي كير هي أحد الشركات التي تسهل عملية العلاج بالخارج على المريض، والتي تهتم بالوقوف مع المريض بدايتا من البحث عن الطبيب المعالج، وارسال التقارير الطبية للعديد من المستشفيات بالخارج، حتى قبول الحالة في المستشفيات، حتى السفر إلى الخارج، وبدأ رحلة العلاج، وعودة المريض مرة أخرى إلى بلاده، وسوف نتحدث عن هذه الخدمات بالتفصيل:

  • الاستشارة المجانية: وهي ارسال بيانات المريض وبعض التقارير الطبية للمستشفيات بأمريكا لمعرفة مدى توفر العلاج المناسب، والتكاليف التقريبية إذا أمكن تحديدها من خلال البيانات المرسلة.
  • خطاب معتمد بقبول الحالة: تهتم شركة السُلمي كير بتوفير الخطاب المعتمد الرسمي من المستشفى بقبول الحالة، ليكون معتمد لدى السفارات ليساعد في الحصول على التأشيرة، كما يكون هناك خطة علاجية، والتكاليف مرفق مع الخطاب لتكمل الأوراق الخاصة بالتقديم للحصول على التأشيرة.
  • استشارة خاصة: في حالة ان المريض يريد طبيباً خاصاً، تتواصل معه الشركة للحصول على استشارة الطبيب، والتكلفة العلاجية، وخطة العلاج، ومعلومات عن الطبيب المعالج، وخطاب مختوم ومعتمد بقبول الحالة، وتخصم تكلفة الاستشارة من قيمة العلاج إذا تم قبول الحالة.
  • برنامج فحوصات: توفر الشركة برنامج فحوصات شامل يحتوي على: برنامج فحوصات متخصص، وجود مترجم داخل المستشفى مرافق للمريض، توصيل من وإلى المطار بسيارات مخصصة ومحضرة طبيا، ترجمة التقارير الطبية إلى اللغة التي يريدها المريض.
  • برنامج علاج كامل: تعمل الشركة على تجهيز برنامج علاجي متكامل ويشمل على: توصيل من وإلى المطار، خطاب ودعوة بقبول الحالة لتسهيل استخراج تأشيرة السفر، خطة علاجية من المستشفى، تجهيز كافة المستندات التي تطلبها المستشفى، وجود مترجم مرافق للحالة بداخل المستشفى لتسهيل عملية التواصل مع الطبيب المعالج، البحث عن السكن الملائم للحالة ويكون بالقرب من المستشفى، مراجعة الفواتير الصادرة من المستشفى.
  • اصدار التقارير الطبية: يمكن للمريض ان يحضر إلى أحد فروع الشركة لعمل التقارير والتحاليل المطلوبة بطريقة صحيحة وارسالها إلى المستشفى أو الطبيب المختص ليتم فحصها وقبول حالة المريض.
  • المساعدة في اصدار تأشيرة السفر: وذلك عن طريق تحضير كافة المستندات التي تطلبها السفارة لإصدار التأشيرة.
  • تأكيد حجز المواعيد: تأكيد الحجز مع المستشفى بالمواعيد المناسبة للمريض، وادراج جدول مناسب بجميع مراحل العلاج، والحرص على تطبيقه فيما بعد.
  • تأمين الضمان المالي: تقوم الشركة بتأمين تحويل مبلغ العلاج بعد استلام فاتورة العلاج الخاصة بالمريض.
  • التوصيل من وإلى المطار: ترسل الشركة مندوب يرافق الحالة في المطار خلال الرحيل والعودة ليساعد المريض في انهاء الإجراءات في المطار.
  • الجولات التسويقية: تعمل أيضا الشركة على توفير الجانب الترفيهي في الرحلة العلاجية، وذلك عن طريق تنظيم برامج رحلات سياحية وتسويقية وترفيهية للمريض والمرافق الخاص به.
  • الترجمة والمرافق: توفر الشركة الترجمة طوال فترة رحلة العلاج وذلك لسهولة التواصل مع الفريق الطبي، وترجمة التقارير إلى اللغة العربية، وأيضا وجود مرافق طوال الرحلة العلاجية لدعم المريض ومساعدته في كل خطوة.
  • الطائرة الخاصة: تستطيع الشركة توفير طائرة خاصة مجهزة طبيا إذا كانت الحالة بحاجة إلى الرعاية الخاصة، والانتقال بطريقة خاصة مع توفير فريق طبي بداخل الطائرة.
  • خدمات كبار الشخصيات: وهناك أيضا خدمة كبار الشخصيات ورجال الاعمال، وهي تكون عن طريق انهاء التعقيدات اللوجستية بين الدول، وانهاء إجراءات المطار، توفير طائرة خاصة طبية، توفير حراسة شخصية، توفير سيارات مصفحة، توفير مترجمين ومرافقين طوال فترة الرحلة، والحجز في اعلى الفنادق، والفلل، وخدمة على اعلى مستوى.

أسعار السياحة العلاجية في أمريكا

ان هناك أسعار متقاربة في الرحلات العلاجية في الولايات المتحدة الامريكية، ولكن من المشهور عن أمريكا ان السياحة العلاجية فيها مرتفعة التكاليف، ولكن هناك بعض المستشفيات التي تقدم الدعم والرعاية الصحية لجميع المرضى، وتتحدد تكاليف الرحلة العلاجية على حسب نوعية المستشفى، مستوى الطبيب المعالج، التخصص فالعمليات الجراحية في الجهاز العصبي، وعلاج جميع أنواع السرطان والورم الأكثر تكلفة ثم بعد ذلك يأتي الطب النفسي وعلاج الإدمان حيث ان تكلفته اقل قليلا من تكلفة جراحات الجهاز العصبي، ثم يأتي تكاليف الولادة علي حسب إن كانت ولادة طبيعية أم ولادة قيصرية حيث تقتصر على إذا كان الفرد لديه تأمين، والإجراءات اللازمة المتخذة.

عند بدء المراسلة مع المستشفيات في الولايات المتحدة الامريكية، وبعد ارسال التقارير الطبية، يمكن للمستشفى ان تحدد تكاليف مبدئية لرحلة العلاج، وهناك بعض المستشفيات الأخرى تطلب وصول المريض إلى المستشفى أولا ثم اجراء بعض الفحوصات ثم تحديد تكاليف رحلة العلاج.

وهناك طريقة أخرى وهي استشارة طبيب مختص ويكون بتكاليف مخصصة له، وعند قبول الحالة المرضية تخصم هذه التكاليف من تكلفة رحلة العلاج بأكملها، وهناك مستشفيات تطلب دفعة مقدمة تحول لهم عند قبول الحالة المرضية.

لذلك يجب عند مراسلة أي مستشفى بالخارج او المراسلة مع طبيب ان يسأل المريض عن تكاليف العلاج، وطرق الدفع المختلفة والممكنة ان يسدد بها المريض الكاليف.

وفى نهاية المقال نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم اهمية السياحة العلاجية ، وان التخطيط لرحلة السياحة العلاجية يجب ان يشمل كل الملف الطبي للمريض والتقارير الصحية التي اجراها المريض في بلده الام، وارسال كافة التفاصيل إلى المستشفى والطبيب المعالج لتقدير الحالة المرضية التي وصل إليها المريض، وتقدير الفترة العلاجية التي سوف يحتاج إليها المريض. وتقدر التكاليف المادية للبرنامج العلاجي على حسب الحالة المرضية وفترة العلاج.

كما يمكن للمريض اللجوء إلى الشركات السياحية لتنسيق الرحلة العلاجية بأكملها من اول تحضير الأوراق الخاصة وعمل التحاليل اللازمة بشكل صحيح لتوافق عليها المستشفى بالخارج، حتى يكون هناك مرافق مع المريض لإنهاء الإجراءات في المطار، والاستقبال في البلد المضيفة للرحلة السياحية، وتوفير مترجم يرافق المريض كافة الوقت لتسهيل عملية التواصل مع الأطباء وانهاء الفواتير، وسداد جميع التكاليف الخاصة برحلة العلاج.

وتقوم شركة السلمي كير بتقديم خدمة السياحة العلاجية في أمريكا

السلمي كير للسياحة العلاجية

قدم طلب الاستشارة الان ليتواصل معك المختص خلال مده اقصاها ٢٤ ساعه او اتصل مباشره على الرقم
00966552018555  – نسأل الله أن يشفي مرضاكم ويعافيهم

تقدم بطلب الآن أو احصل على استشارة مجانية.

تتميز مستشفيات الولايات المتحدة الامريكية بتوفير جميع التخصصات والعمليات الدقيقة مثل جراحات القلب، والاوعية الدموية، وجراحات الكلى والكبد، كما يتم علاج أنواع السرطان الخطيرة والمختلفة.

كما يتميز الأطباء في أمريكا بالمهارة العالية التي لا توجد في أطباء الدول الاخرين، وقادرين على تفهم حالة المريض بسهولة لأنهم لديهم أحدث الدراسات والأبحاث العلمية، كما تتوافر لديهم الأجهزة الطبية الدقيقة التي تساعدهم على اكتشاف مرحلة المرض وعلاجه بسهولة مما يجعل المريض لديه الثقة الكاملة انه سوف يتلقى العلاج المناسب وسوف يتم علاجه بأحدث الطرق الطبية.

كما ان السياحية العلاجية لها العديد من المميزات والتي يعد أهمها قدرة المريض على قضاء فترة النقاهة في قضاء عطلة في الأماكن السياحية المحيطة به، والتسوق فبذلك يكون المريض حقق اعلى قدر من الاستفادة من الرحلة، حيث انه تلقى العالج اللازم، والقى نطرة على العالم الاخر، واستطاع إقامة فترة النقاهة تحت اشراف الأطباء المعالجين له.