السياحة العلاجية في سلوفاكيا تعد من أكثر الأنشطة التي يرغب الكثير من المرضى حول العالم بتجربتها، فسلوفاكيا مشهورة بقدرتها على علاج الكثير من الأمراض اعتماداً على طبيعتها الغنية بالمعادن والموارد الطبيعية.

تتميز السياحة العلاجية في سلوفاكيا بوفرة المستشفيات والمنتجعات السياحة التي تقدم أفضل خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمراض بعينها ومصحات الاستشفاء التي يقضي بها المريض فترات النقاهة الخاصة به.

وفي المقال التالي سيتم التعرف على أهمية السياحة العلاجية في سلوفاكيا ومميزاتها، بالإضافة إلى المستشفيات والمراكز الطبية وأشهر الأطباء والجراحين الموجودين بها.

تعريف السياحة العلاجية

السياحة العلاجية هو نوع من أنواع الأنشطة التي يقوم بها المريض، والتي تتطلب سفره خارج حدود دولته لتلقي خدمات العلاج، تعد السياحة العلاجية في عصرنا الحالي إحدى أكثر الأنشطة رواجاً حول العالم.

تعتمد السياحة العلاجية على الكثير من المقومات الطبيعية والبشرية المتمثلة في الطبيعة الجغرافية الخلابة والموارد المعدنية والطبيعية التي تساعد على علاج الأمراض، بالإضافة إلى الاستعانة بأفضل الكوادر الطبية وأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات التكنولوجية.

تنتشر السياحة العلاجية في الكثير من الدول العربية والأوروبية، فهي تعد مصدراً جيداً للدخل القومي للبلاد، ويقوم عليها العديد من الأنشطة الأخرى.

أنواع السياحة العلاجية

تنقسم السياحة العلاجية إلى نوعين، الأول السياحة العلاجية الطبية وفيها يتم الاعتماد على الأجهزة الطبية والتقنيات والمعدات التكنولوجية الحديثة للقضاء على الأمراض، بمعنى آخر يتم الاستعانة بالجانب المهني الطبي أكثر من النوع الآخر.

النوع الثاني هي السياحة العلاجية الاستشفائية والتي تعتمد على المراكز الطبية الاستشفائية ومنتجعات النقاهة التي يستعيد فيها المريض عافيته من جديد، ويحصل على قسط من الراحة والهدوء وسط الأشجار والبحيرات والجبال والصخور وغيرها من المناظر الطبيعية الساحرة الخاطفة للأنظار.

السياحة العلاجية في سلوفاكيا

تتميز السياحة العلاجية في سلوفاكيا بامتلاكها المقومات الطبيعية والبشرية مما يجعلها من أكثر الدول التي يقبل عليها المرضى لتلقى العلاج وخدمات الرعاية الطبية، وتتنوع التخصصات الطبية للسياحة العلاجية في سلوفاكيا لتشمل:

طب الأسنان

تنتشر في سلوفاكيا المستشفيات والعيادات الخاصة بعلاج مشاكل الأسنان، والتي تعتمد في أساليب علاجها على أحدث الأدوات والأجهزة التقنية لتقديم خدمات طب الأسنان التي تشمل زراعة الأسنان وطب الأسنان التجميلي وطب الأسنان التعويضي وطب الأسنان التصالحي.

ويتميز الطاقم الطبي المتخصص في علاج مشاكل الأسنان في سلوفاكيا بالخبرة الكبيرة والتمرس المهني الطويل والذي يمتد لمدة ست سنوات كطلاب في جامعات الأسنان بسلوفاكيا، كما يتميزون بتحدثهم باللغة الإنجليزية بطلاقة مما يسهل من عملية التواصل مع المرضى.

العقم

تشتهر السياحة العلاجية في سلوفاكيا بارتفاع نسب علاج المرضى من العقم، فقد أثبتت الإحصائيات الحديثة أن 45% من مرضى العقم يتجهون إلى سلوفاكيا لتلقي العلاج نظراً لانخفاض تكاليف العلاج عن غيرها من الدول الأوروبية بالإضافة إلى تشخيص الأطباء للمرض واتباع أساليب علاج حديثة للمرض.

العمليات التجميلية

تولي السياحة العلاجية في سلوفاكيا اهتماماً كبيراً بالعمليات الجراحية التجميلية كجراحات تكبير وتصغير الثدي وشد الترهلات والأرداف وشفط الدهون، بالإضافة إلى تكبير وتصغير الأنف وغيرها من العمليات الجراحية الأخرى. بجانب وضع برامج غذائية على أيدي متخصصين للتخسيس ورفع معدلات الرشاقة واللياقة، واستخدام الليزر ومواد كالسيلوليت وتوكسين البوتولينوم للحد من التجاعيد ومظاهر التقدم في السن.

خدمات السُلمي كير لـ السياحة العلاجية في سلوفاكيا

السلمي كير للسياحة العلاجية

السُلمي كير تعد واحدة من أكبر الشركات السياحية التي تساعد على تقديم خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا بسهولة ومن دون عناء يذكر يقوم به العميل، ومن ضمن خدمات السُلمي كير الآتي:

1- تقديم التقارير الطبية اللازمة والتحاليل الخاصة بالعميل التأكد من صحتها بزيارة أحد شركاء السُلمي كير في المملكة العربية السعودية، وذلك لتحديد الطقم الطبي المكلف بالعلاج واختيار المستشفى المناسبة أيضاً.

2- توفير كل الأوراق والوثائق الضرورية التي يحتاج إليها المريض ومرافقيه للسفر لتلقي خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، بالإضافة إلى حصول المريض على التأشيرة اللازمة الخاصة به.

3- التواصل السريع مع المستشفى المنوطة بعلاج المريض والحصول على خطاب رسمي منها بالموافقة على علاج المريض، ويرفق بالخطاب خطة العلاج وتكاليف العلاج، وتتميز السُلمي كير بعلاقاتها الطبية والموسعة بما يسهل ويسرع من الإجراءات.

4- تنسق الشركة مواعيد عمل المستشفى والطاقم الطبي ليتوافق جدول عملهم مع الجدول الخاص بالمريض حتى لا يحدث تضارب، كما تساعد شركة السُلمي كير في حالة لم يحتاج المريض إلى السفر على تواصل المريض مع أحد الأطباء في للرد على اسئلته واستفساراته، وفي حالة حاجة المريض إلى السفر يتم خصم تكاليف الاستشارة.

5- توفير موظف خاص يكون في استقبال المريض من المطار ويرافقه إلى المستشفى الخاصة بعلاجه والعمل على راحته وتوفير كل احتياجاته ومتطلباته، بالإضافة إلى توفير برنامج ترفيهي شامل لمعالم سلوفاكيا السياحية، وترتيب عدة جولات في أسواق ومولات سلوفاكيا وتنظيم برنامج للرحلات الاستجمامية أيضاً.

6- تضمن شركة السُلمي كير لعملائها حقوقهم وفقاً للقواعد والقوانين الدولية بتوفير مبلغ تأمين يتم تحويله إلى الجهة المعالجة، مع إرفاق فاتورة خاصة يتم تسليمها للعميل.

7- حرصاً من شركة السُلمي على راحة العملاء من كبار الشخصيات المجتمعية المرموقة والذين يواجهون بعض الصعوبات والمشاكل اللوجستية والدولية يتم توفير بعض الخدمات الإضافية لهم التي تتمثل في الآتي:

  • طائرة خاصة مع فريق طبي متخصص على مستوى عال
  • حراسة شخصية في كل مكان
  • سيارة مصفحة فارهة لها العديد من المميزات والإمكانيات
  • مترجمين مرافقين للمريض لتسهيل التواصل مع الطاقم الطبي المعالج
  • الحجز في أفضل الفنادق والشقق والفلل التي تليق بمكانتهم الاجتماعية

قدم طلب الاستشارة الان ليتواصل معك المختص خلال مده اقصاها ٢٤ ساعه او اتصل مباشره على الرقم
00966552018555  – نسأل الله أن يشفي مرضاكم ويعافيهم

تقدم بطلب الآن أو احصل على استشارة مجانية.

مميزات السياحة العلاجية في سلوفاكيا

تتكون طبيعة سلوفاكيا الجغرافية من عدة أنهار وبحيرات وغابات وجبال وغيرها من التكوينات الجغرافية التي تجعلها واحدة من أفضل الدول التي تقدم خدمات السياحة العلاجية، نظراً لقدرة العوامل السابقة على الاستشفاء وقضاء فترة النقاهة بعض علاج المريض.

تنتشر المصحات والمراكز الطبية التي تعالج الكثير من الأمراض بواسطة المواد والعناصر الطبيعية المتمثلة في المياه الساخنة الكبريتية والطين الساخن الكبريتي وغيرها من المواد، وتتمثل طرق وأساليب السياحة العلاجية في سلوفاكيا في الآتي:

1- تعد المياه المعدنية الكبريتية شديدة الحرارة والتي تصل إلى 69 درجة مئوية بجانب الطين الكبريتي أشهر المواد التي تمتلك قدرة فعالة وساحرة في علاج الكثير من الأمراض، كأمراض العضلات والعظام الناتج عن الحوادث، بالإضافة إلى الروماتيزم وخشونة الركبة التي يتسبب بها كبر السن.

تساعد المياه المعدنية الكبريتية الساخنة وكذلك الطين الكبريتي على ارتخاء العضلات وتجديد النشاط في الجسم والحصول على بعض الراحة والاستشفاء في آن واحد، وتستخدم المياه في العلاج إما بالحمامات أو من خلال الشرب.

تشتهر مصحات بيشتني والتي تبعد عن المدينة العاصمة بـ 85 كم والتي تم بنائها منذ ما يعادل الـ 400 سنة باستخدام هذا النوع من أساليب العلاج، وتساعد مصحة بيشتني على علاج أيضاً أمراض الصدمات والتصلب المتعدد، وأمراض العمود الفقري والتهاب المفاصل.

2- العلاج بحوض المرايا من إحدى أساليب السياحة العلاجية في سلوفاكيا، وهي تقوم على استمرار المريض بداخل حوض ملئ بالمياه المعدنية ذات درجة حرارة تصل إلى 39 درجة مئوية لمدة من 15 لـ 20 دقيقة.

تساعد المياه على اختراق طبقة الجلد ودخول جسم المريض للتقليل من حدة التوتر ولمساعدة المريض على الاسترخاء والتخلص من آلام المفاصل والعضلات، كما تقوم المياه بطرد السموم من الجسم وتعيد إليه عافيته من جديد من خلال جعل الجسم يتعرق بشدة.

3- حوض الطين من الأساليب الشهيرة التي تقوم عليها السياحة العلاجية في سلوفاكيا، وهي تقوم على استرخاء المريض في حوض من الماء الساخن ويعلوه طبقة سميكة من الطين الكبريتي الساخن، والذي يصل سمكه إلى من 10 لـ 30 سم.

تعمل حرارة الطين والمياه على استرخاء العضلات وتوسيع الأوعية الدموية لتخفيف ضغط ضخ الدم في الجسم، بالإضافة إلى إمكانية عمل بعض التمارين البسيطة التي تساعد على تنشيط العضلات.

يستغرق حوض الطين مدة تتراوح بين من 5 لـ 10 دقائق، بعدها يخرج المريض ويحصل على دش للتخلص من بقايا الطين العالقة بجسمه، ثم يتم لف الجسم ببطانية جافة.

ويمكن الاستغناء عن الطين الكبريتي السخان واستخدام المياه المعدنية الحرارية في علاج المريض في حوض خاص تكون درجة حرارة المياه 38 درجة مئوية، نظراً لقردتها على توسيع الأوعية الدموية ومساعدة المريض على الاسترخاء.

4- الاعتماد على حمام ثاني أكسيد الكربون ضمن أساليب السياحة العلاجية في سلوفاكيا، حيث يتم ضخ حوض المياه الساخنة بفقاعات صغيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون، الذي يمتص بواسطة خلايا الجلد لتخفيف الضغط على القلب.

ويساعد الغاز في الجسم على تمديد الأوعية الدموية ومساعدة العضلات على الاسترخاء ونيل قسطاً من الراحة، ويستغرق العلاج بثاني أكسيد الكربون مدة 20 دقيقة، وبعدها يغطي المريض جسمه ببطانية جافة لمدة 15 دقيقة.

5- تعتمد السياحة العلاجية في سلوفاكيا على استخدام أسلوب الكمادات بالطين لعلاج التورمات حول المفاصل والتخفيف من التوتر والشد العضلي، ويتم دهن الجسم بالطين الساخن الذي تصل درجة حرارته إلى 45 درجة مئوية، ويرجع أصله إلى رواسب نهر الفاه التي تقع في مواقع ينابيع المياه الساخنة.

يصل سمك طبقة الطين إلى 5 سم ويتم دهن الجسم كله باستثناء الرأس والصدر والرقبة، مدة العلاج بالطين تصل إلى 20 دقيقة ثم يغطي المريض جيدة ببطانية جافة لمدة 15 دقيقة، وتساعد كمادات الطين على تحسين الأنسجة والأوردة الدموية وزيادة كفاءة الغضاريف بين فقرات العمود الفقري.

6- يعد استخدام المياه المعدنية من الأساليب المبتكرة التي تُعرف بها السياحة العلاجية في سلوفاكيا، فعادة ما يتم عمل مساج مائي بواسطة تيارات مائية دوامة تصل درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية، تساعد على تحسين الدورة الدموية وإزالة التشنجات وتصلب العضلات، ومدة العلاج تصل من 10 إلى 20 دقيقة.

بالإضافة إلى إمكانية غمر الجسم كله بالمياه المعدنية الساخنة ثم إطلاق بعض المياه بواسطة خرطوم تحت الماء يتم توجيهه من قبل الطبيب المعالج، وتتميز المياه بضغطها العالي الذي يساعد على إزالة تصلب الأنسجة الضامة وآلام المفاصل.

7- يعتبر العلاج بكمادات البارافانغو من أحدث ما توصل إليه أساليب السياحة العلاجية في سلوفاكيا، وهو عبارة عن خليط من البارافين الصلب النقي مع الطين الجاف، ويسخن الخليط ويتم وضعه على جسم المريض بدرجة سمك تصل إلى 1 سم.

يتصلب المزيج عند درجة حرارة 45 درجة مئوية، والهدف من هذا العلاج هو إراحة العضلات وإزالة التشنجات بها والتخلص من الآلام التي يشعر بها المريض باستمرار، بالإضافة إلى تغذية الأنسجة والأوعية الدموية وتهدئة المناعة البيولوجية بالجسم.

8- يتم استخدام ما يعرف بحمام كلفاني ضمن خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، وتعتمد على حوض من المياه تصل درجة حرارته إلى 34 درجة مئوية مع جريان تيار خفيف من الكهرباء لمدة 15 دقيقة.

هذا النوع من العلاج مخصص لمرضى حالات الهياج العصبي والتشنجات وحالات الألم الناتج عن أعضاء الجسم الحركية، ويساعد هذا الأسلوب أيضاً على تخفيف آلام والتهابات المفاصل وتحسين عملية الأيض في الأنسجة.

ويمكن جعل العلاج بهذا الأسلوب مقتصر على الساعدين والأطراف السفلية لمدة تصل إلى 30 دقيقة للتخلص من التهابات المفاصل الروماتويدي.

لماذا تعد السياحة العلاجية في سلوفاكيا هي الأفضل؟

1- توفر السياحة العلاجية في سلوفاكيا فرصة تلقي خدمات العلاج من مختلف الأمراض لكل الشرائح المجتمعية المختلفة، نظراً لقلة تكاليف السياحة العلاجية في سلوفاكيا مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية الكبرى، والتي يقتصر فيها العلاج على ميسوري الحال والشخصيات الاجتماعية الكبيرة والمهمة.

2- تعتبر الرعاية الصحية من أكثر ما يميز السياحة العلاجية في سلوفاكيا عن غيرها من الدول التي يتوفر فيها خدمات السياحة العلاجية، إذ لا يخلو أي قرية في سلوفاكيا من المستشفيات والمراكز الطبية والخدمات الطوارئ التي تعمل على مدار الـ 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

ويتم تمويل الرعاية الصحية في سلوفاكيا عن طريق التأمين الصحي، حيث يدفع كل مواطن سلوفاكي قدراً من المال إلزامياً للتأمين الصحي ويتم خصمه من راتبه الشهري، ويشمل التأمين الصحي العلاج في كل المستشفيات وفي مختلف التخصصات كالجراحات التجميلية والعقم وغيرها.

بالإضافة إلى تغطية التأمين الصحي للعمليات الجراحية ومعظم الأدوية، إلا أن بعض الحبوب والمضادات الحيوية يتم الدفع لها خارج التأمين الصحي.

3- تتميز السياحة العلاجية في سلوفاكيا بطبيعتها الجغرافية المتميزة والمختلفة عن غيرها من الوجهات السياحية الأخرى، إذ ينتشر بها الجبال والبحيرات والصخور وغيرها من المظاهر الجغرافية التي تضفي جمالاً ورونقاً على المنظر العام.

4- وجود كل المقومات اللازمة للسياحة العلاجية في سلوفاكيا، إذ تمتلك كادر طبي مهني على مستوى عال من الخبرة والتميز في هذا المجال، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية والتكنولوجية التي تواكب أحدث التطورات الطبية، مع انتشار المستشفيات والمصحات والمراكز الطبية المتخصصة ومراكز الاستشفاء ومنتجعات النقاهة.

5- تمتلك سلوفاكيا حضارة كبيرة وتاريخ طويل يمتد لمئات السنين، وتتميز بأماكنها السياحية الرائعة التي يمكن أن يستمتع بها المريض أثناء تلقي خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، فالمريض يعاني من بعض الضغوطات أثناء فترة العلاج، وهو ما يمكن التخلص منه بزيارة تلك المعالم السياحية المختلفة.

أشهر مستشفيات السياحة العلاجية في سلوفاكيا

مستشفى UNIVERZITNA NEMOCNICA BRATISLAVA

تعد مستشفى جامعة براتيسلافا واحدة من أكبر المستشفيات التي تقدم خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، حيث تعالج الكثير من الأمراض في مختلف التخصصات، ويعمل بها ما يقرب من 1400 طبيباً و2200 ممرضاً وأكثر من 6000 موظفاً.

تساهم المستشفى في علاج الكثير من المرضى الذين يأتون سنوياً لتلقي العلاج، نظراً لإمكانياتها المادية والبشرية التي تفوق غيرها من المستشفيات، وقد بلغ عدد مرضى المستشفى سنوياً ما يقرب من الـ 100 ألف مريض.

تخصصات مستشفى UNIVERZITNA NEMOCNICA BRATISLAVA

قسم جراحة اليد: تم إنشاء القسم بالمستشفى عام 1992م، ويقوم القسم بأكثر من 1000 عملية جراحية دقيقة لعلاج مشاكل اليد، يوجد بالقسم 19 سريراً و7 غرف مزدوجة وغرفة واحدة ثلاثية، تحتوي كل غرفة على كافة الاحتياجات الخاصة بالمريض.

قسم الحروق والجراحات الترميمية: ويعالج القسم الحروق والإصابات والعيوب الجلدية والخلقية باليد، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية الترميمية لعلاج الحروق والندبات وعلاج حالات فقدان الجلد. تم إنشاء القسم عام 2012م بالمستشفى، ويوجد بالمستشفى قسم خاص لجمع الأنسجة والخلايا ومعالجتها وتخزينها وإعادة زرعها مرة أخرى في عمليات زرع الجلد البشري والحيواني للاستفادة منها، كذلك أغشية الجنين والعظام والأوتار وصمامات القلب والأوعية.

قسم علاج أمراض الرئة: يقدم القسم رعاية طبية متكاملة لمرضى الرئة والذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي بصفة عامة، فالقسم يقوم بعمل الفحوصات اللازمة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية مع عمل فحوصات لتقييم الحالة الوظيفية للرئتين. يقدم القسم خدماته على مدار الـ 24 ساعة ويقوم القسم بوضع برنامج علاج خاص تحت إشراف كادر طبي مهني ذات خبرة طويلة في هذا التخصص، مع تجهيز غرف المرضى بكل ما يحتاجونه من سبل الراحة والأمان.

قسم جراحة الصدر: يعمل القسم على علاج أمراض الصدر وإجراء العمليات الجراحية المختلفة لجراحة الصدر، ويوفر القسم أفضل أنواع الرعاية التي يحتاجها المريض بما في ذلك التشخيص الجيد والاستعداد الجيد لإجراء العملية الجراحية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للمريض بعد العملية ووضع برنامج تأهيلي له. يقوم القسم بعمليات الصدر الجراحية المتمثلة في استئصال الأورام الخبيثة وعمليات الالتهاب الرئوي العفوي، وعمليات استئصال الودي الصدري الذي يؤدي إلى زيادة التعرق، بالإضافة إلى عمليات علاج التشوهات الخلقية الصدرية وعمليات جراحة الغدة الدرقية.

قسم جراحة المسالك البولية: تم إنشاء القسم بالمستشفى عام 1986م، ويقوم القسم بعلاج مشاكل المسالك البولية وأمراض النساء وأمراض البروستاتا والمثانة وغيرها من الأمراض. يشمل العلاج إجراء العمليات الجراحية السريرية من بينها عمليات تتم بالمنظار في المسالك البولية، ويتم استخدام هذا النوع من العلاج في حالات إصابة الكلى والمثانية والبروستاتا بالأورام الحميدة أو الخبيثة، بالإضافة إلى التشوهات الخلقية التي يمكن أن يُصاب بها المريض.

أشهر أطباء وجراحي مستشفى UNIVERZITNA NEMOCNICA BRATISLAVA

  • Dr. Valeria Vizi: هي رئيسة قسم جراحة اليد بالمستشفى ولها تاريخ مهني طويل في المجال الطبي.
  • Dr. Jan Koller: هو رئيس قسم علاج الحروق والجراحات الترميمية بالمستشفى والحاصل على الدكتوراه من الجامعة السلوفاكية.
  • Dr. Ivan Majer: إحدى أطباء قسم أمراض الرئة والتي تمتلك خبرة مهنية متميزة في تقديم خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا.
  • Dr. Miroslav Janik: هو رئيس قسم جراحة الصدر بالمستشفى وأحد أشهر الأطباء الذين يقدموا خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا.
  • Dr. Robert Setina: هو نائب رئيس قسم المسالك البولية بالمستشفى.

مستشفى University Hospital Nitra

تعد مستشفى نيترا من أكبر ثلاث مستشفيات تعمل على تقديم خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، وتعتبر من أقدم المستشفيات الموجودة في سلوفاكيا إذ تم إنشاؤها عام 1834م مزودة بأفضل الأجهزة العلمية والطبية في ذلك الوقت.

تم بناء المستشفى وهي مكونة من 151 سريراً للمرضى وتحتوي على الكثير من الأقسام والتخصصات كقسم أمراض العيون والمسالك البولية وقسم منفصل للأطفال وقسم لعلاج الأورام، وكانت مقصداً للكثير من المرضى حيث كانت تتمتع بشهرة كبيرة في كل أنحاء سلوفاكيا.

وفي أواخر القرن الماضي تم إضافة بعض التخصصات الجديدة بالمستشفى كجراحات الأعصاب وقسم الطوارئ وقسم الأنف والأذن والحنجرة، تم تزويد المستشفى بمعدات أحدث وأكثر تطوراً، بالإضافة إلى قسم العلاج الطبيعي وقسم التمريض.

إلى أن وصلت المستشفى حالياً إلى المكانة التي تستحقها بين أفضل ثلاث مستشفيات تقديماُ لخدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، إذ تحتوي على 722 سريراً و14 عيادة و10 أقسام و81 عيادة خارجية متخصصة.

تخصصات مستشفى University Hospital Nitra

قسم الإشعاع والأورام السريرية: يقدم القسم خدماته في مجال السياحة العلاجية في سلوفاكيا بعلاج أمراض الأورام بالتعاون مع عدة أقسام أخرى بالقسم، ويتم العلاج عن طريق الإشعاعات والعلاج بتثبيط الخلايا، بالإضافة إلى المعالجة البيولوجية وعلاج الهرمونات والعلاج المناعي، وكلها ضمن خطط العلاج التي يضعها القسم. ويقدم القسم رعاية طبية للمرضى تتمثل في التشخيص الثانوي لمرض السرطان وتحديد المرحلة التي وصل إليها الورم، مع وضع برنامج تأهيلي للمريض بعد العلاج حتى يتمكن من العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي، ويحتوي القسم على 54 سريراً مزوداً بكل ما يحتاج إليه المريض.

قسم طب الطوارئ: يهتم القسم بعلاج الحالات الطارئ الباحثة عن خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، فالقسم يوفر رعاية طبية وتشخيصية شاملة مع مثل تلك الحالات، ويتخذ كل التدابير اللازمة وفقا لقوانين وزارة الصحة في سلوفاكيا. وتعد أمراض القلب والذبحات الصدرية مشاكل الأوردة الدموية ومشاكل الجهاز العصبي والتنفسي والجهاز الهضمي وأمراض الكلى والكبد من أكثر المشاكل التي تواجه القسم باستمرار، ويستطيع القسم علاج بعضاً منها إلا أن هناك بعض الحالات التي يتم نقلها على الفور إلى الأقسام الأخرى.

قسم الجراحة والمسالك البولية: يتخصص القسم في علاج أمراض المسالك البولية وأمراض النساء الذي تم تخصيص 6 أجنحة بالقسم لعلاجها، بالإضافة إلى تقديم القسم لخدماته في عدة تخصصات أخرى كطب الأنف والأذن والحنجرة وجراحات الأوعية الدموية وجراحات الأعصاب وجراحات العظام أيضاً. يعد القسم أحد أفضل الأقسام تقديماً لخدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، إذ قام القسم بما يقرب من 1300 عملية جراحية، ويتميز القسم بتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية للمريض وتعقيم الأجنحة وغرف العمليات والأدوات الجراحية المستخدمة لحماية المرضى من التلوث.

قسم علم الأحياء الجرثومي: يعمل القسم على تشخيص حالات المرضى الذين يعانون من بعض المشاكل في الجهاز الهضمي نتيجة الإصابة بفيروسات أو فطريات أو إحدى أنواع الجراثيم، ويقدم القسم خدماته العلاجية بالإضافة إلى بعض الاستشارات للوقاية من المرض بعد تماثل المريض للشفاء.

أشهر أطباء مستشفى University Hospital Nitra

  • Dr. Juraj Detvay: هو أحد أطباء قسم علاج الإشعاع والأورام السرطانية بالمستشفى.
  • Dr. Ivana Majlatova: هي طبيبة متخصصة في قسم الطوارئ بالمستشفى والتي لها خبرة ممتدة عبر سنوات طويلة في المجال الطبي بصفة عامة.
  • Dr. Darina Eccles: هي طبيبة متخصصة في قسم الجراحة والمسالك البولية بالمستشفى.

أسعار السياحة العلاجية في سلوفاكيا

السلمي كير للسياحة العلاجية

تقدم شركة السُلمي كير لعملائها أفضل الخدمات والعروض الخاصة بأسعار السياحة العلاجية في سلوفاكيا، فهي تعلم تماماً رغبة الكثير من العملاء في خوض تلك التجربة، لذلك تحرص على تقديم أسعار في المتناول لنيل رضا العملاء وكسب المزيد منهم.

كل ما عليك فعله هو التواصل مع شركة السُلمي كير لمعرفة أسعار خدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا، ولا تشغل بالك فيما هو قادم ودع الباقي علينا.

قدم طلب الاستشارة الان ليتواصل معك المختص خلال مده اقصاها ٢٤ ساعه او اتصل مباشره على الرقم
00966552018555  – نسأل الله أن يشفي مرضاكم ويعافيهم

تقدم بطلب الآن أو احصل على استشارة مجانية.

وبهذا نكون قد قدمنا بين أيديكم معلومات تفصيلية عن كيفية الاستفادة بخدمات السياحة العلاجية في سلوفاكيا بذكر مميزاتها وأفضل المستشفيات وأساليب العلاج المتوفرة بها.