الجراحة التجميلية

الجراحة التجميلية هل الحل الامثل لمن يعاني من عيب خلقي منذ الولادة، او من تشوهات من سبب حادث او حريق او لمرض عضال ترك اثرا دائما على أحد أجزاء الجسد او للنساء الذين تعرضن لاستئصال الثدي لسبب أو لآخر؟ وفي ما يلي بعض من انواع الجراحة الترميمية:

إعادة ترميم الثدي

تضمن هذه الجراحة إعادة بناء الثدي عن طريق منغرسات من السيليكون في حالة النساء اللاتي خضعن لاستئصال الثدي نتيجة الإصابة بالسرطان. كما تشمل أيضاً حالة النساء اللواتي يعانين من ضخامة الثدي بشكل يسبب لهن مشاكل في الظهر أو مشاكل صحية أخرى، حيث يخضعن في هذه الجراحة إلى تصغير الثدي.

جراحات اليدين والقدمين

هذه الجراحات متاحة للأشخاص الذين تأثروا بمرض أو ورم أصاب اليدين أو القدمين، أو في حالة الأطفال الذين يولدون بعدد أصابع يدين أو قدمين أكثر من الطبيعي. تتضمن أيضاً هذه الجراحات علاج متلازمة عصب الرسغ” carpal tunnel syndrome”، وجراحات اليد هي فرع طبي منفصل له أطباؤه المتخصصون في علاج اليدين واستعادة شكلهما ووظيفتهما عقب التعرض للحوادث، أو استئصال بعض عظامهما في خلال علاج الأورام السرطانية.

Wound Care

العناية بالجروح

في حالة الإصابات بجروح كبيرة سواء كانت ناتجة عن حروق أو جروح قطعية كبيرة تصعب من عملية التئام الجلد، فقد يكون البديل المناسب هو زراعة الجلد “skin grafts” أو أحد تقنيات جراحة التجميل الترميمية الأخرى. تتضمن العناية بالجروح والحروق بعض التقنيات الحديثة للغاية التي سنناقشها في نهاية المقال، وتشمل هذه التقنيات زراعة الأنسجة، وهي مكلفة للغاية نظراً لحداثتها وتطورها، لكنها تقلل مخاطر رفض الجلد المزروع إلى أدنى درجة، وخاصة في حالة تعويض مساحة كبيرة من الجلد.

جراحات الوجه

هي الجراحات التي تجرى لإصلاح العيوب الخلقية مثل الشفة الأرنبية. هناك كذلك المشاكل التي تنجم عن الحوادث مثل عمليات تجميل الأنف لعلاج كسر الأنف.

الجراحات الدقيقة أو العمليات العكسية

تجرى هذه الجراحات لاستبدال جزء من الجسم بعد الإصابة في حادث، أو بعد الاستئصال في العمليات الجراحية التي تتم بغرض علاج السرطان.

معايير الجمال تبدأ باختيار أفضل مراجع الجراحة التجميلية عالمياً من المستشفيات والأطباء لجراحة آمنة،، لحجز الاستشارة والتعرف على المزيد.

تقدم الآن